يحيى الدرع قدم مستوى قوي أمام البرتغال
يحيى الدرع قدم مستوى قوي أمام البرتغال


«فراعنة اليد» يستعدون لمواجهة «منتخب اليابان» غدا

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 27 يوليه 2021 - 04:31 م

يكون فراعنة كرة اليد المصريون، غدا الأربعاء، على موعد جديد، في أوليمبياد طوكيو، حيث يخوضون الجولة الثالثة في مواجهة "اليابان"، فى إطار مباريات المجموعة الثانية والتي يتبقى له فيها مواجهة السويد الجمعة المقبل، ثم يواجه منتخب البحرين فى الأول من أغسطس فى ختام مباريات الدور الأول.


دخل منتخب اليد الاوليمبياد هذه المرة وهى يحمل طموحات وآمالا كبيرة من أجل احراز ميدالية اوليمبية تكون هى الأولى فى اللعبات الجماعية.

وحذر باروندو المدير الفنى لمنتخبنا الوطنى من الفريق اليابانى الذى يلعب على أرضه رغم أنه سبق وان التقى المنتخبان معا قبل انطلاق مونديال اليد فى مصر.


وكانت المواجهة الأولى مع منتخب البرتغال الذي أراد إحداث مفاجأة مع المنتخب خاصة فى الشوط الأول، إلا أن خبرة اللاعبين وأداءهم القوى أمتص قوة البرتغاليين في الشوط الأول الذى خرج بالتعادل ١٥/١٥.

حاول لاعبو البرتغال السيطرة على زمام الشوط الثانى بالتقدم بهدف واحد، وكان المنتخب يلاحق، حتى حانت فرصة التقدم والسيطرة من خلال الدفاع القوي. وقطع التمريرات البرتغالية، والاعتماد على الهجمة المرتدة «الفاست بيريك» من خلال نجوم الفريق على زين واحمد الأحمر ومحمد سند ويحيى الدرع ويحيى خالد، وابراهيم المصرى ومن خلفهم كريم هنداوي، ثم عصام الطيار الذى تصدى لانفرادات لاعبى البرتغال وكان نقطة تحول فى المباراة والفوز ٣٧/٣١ لمصر، وكان الفوز دافعا لمواجهة الدنمارك فى مباراة «ثأرية» أعادت الأزمان مواجهتهما معا فى بطولة العالم فى مصر والتى خسرها المنتخب فى جزء من الثانية بخطأ فردي.


قامت البعثة المصرية برئاسة المهندس هشام حطب، ومعه د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ومعهما د.حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد بدعم المنتخب بقوة والشد من آزره خلال المباريات واعطائه دفعة معنوية كبيرة للمباريات المقبلة بالإضافة لدعم السفير ايمن كامل سفير مصر فى اليابان للمنتخب وللبعثة كلها.

وأعرب أيمن صلاح رئيس بعثة منتخب اليد، أن المنتخب حقق خطوة مهمة فى مشواره الصعب فى مرحلة المجموعات وأن تألق اللاعبين يعطى الأمل في الوصول لمنصة التتويج.


وقال هشام حطب، إن منتخب اليد يؤدى بشكل رجولى وطالب اللاعبين بالحفاظ على حالة التركيز فى المباريات الباقية مؤكدا ثقته كبيرة فى قدرات منتخب اليد فى تحقيق المزيد من الانتصارات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة