أرشيفية
أرشيفية


حزمة مساعدات بـ525 مليون يورو لتعويض شركة طيران ألمانية عن خسائر كورونا

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 27 يوليه 2021 - 04:52 م

اعتمدت المفوضية الأوروبية، اليوم /الثلاثاء/، حزمة مساعدات بقيمة 3ر525 مليون يورو لتعويض شركة "كوندور" للخطوط الجوية الألمانية عن الخسائر التي لقحت بها بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


وجاء في بيان نشرته المفوضية على موقعها الإلكتروني أن حزمة المساعدات تتماشى مع قوانين مساعدات الدول الأعضاء، وتتعلق بسن تدبيرين لتعويض كوندور عن الأضرار التي لحقت نتيجة تفشي كورونا، الأول بقيمة 204.1 مليون يورو، والآخر بـ 321.2 مليون يورو لدعم إعادة هيكلة الشركة.


وقالت نائبة الرئيس التنفيذي للمفوضية مارجريت فيستاجر، والمسئولة عن سياسة المنافسة:" لقد تضرر قطاع الطيران بشدة من فرض قيود مشددة على حركة السفر غير أن الإجراءات التي اعتمدناها اليوم ستمكن ألمانيا من تعويض شركة كوندور عن الأضرار التي لحقت بها بشكل مباشر نتيجة لهذه القيود.

في الوقت نفسه، ستضمن خطة إعادة الهيكلة لشركة كوندور، والتي اعتمدناها اليوم أيضًا، مسار مختلف وجديد يمكن الشركة من الاستمرار على المدى الطويل".


و"كوندور" هي شركة طيران ألمانية تقدم خدمات النقل الجوي للعملاء الأفراد ومنظمي الرحلات السياحية من مراكزها في ألمانيا، مع التركيز على سوق السفر الترفيهي.

وتخدم 126 وجهة في جميع أنحاء العالم. وقد أثرت القيود المفروضة في ألمانيا، وكذلك في الدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والدول الثالثة، من أجل الحد من انتشار كورونا بشكل كبير على عمليات شركة كوندور، لا سيما فيما يتعلق بالرحلات الدولية وعبر القارات. نتيجة لذلك، تكبدت الشركة خسائر كبيرة منذ 17 مارس 2020.


وبعد إلغاء المحكمة العامة في ألمانيا لقرار المفوضية الصادر في 26 أبريل 2020 بتعويض أضرار الشركة خلال الفترة من 17 مارس إلى 31 ديسمبر 2020، في شكل قرضين بمبلغ قدره 550 مليون يورو ومبلغ مساعدة إجمالي قدره 267.1 مليون يورو، بناءً على تقديرات مسبقة للأضرار)، اعتمدت المفوضية اليوم قرارًا جديدًا بناءً على تحليل لاحق للأضرار الفعلية المتكبدة ومع مراعاة أحكام المحكمة العامة.


وفي قرار ثان، وافقت المفوضية علاوة على ذلك، على تعويض إضافي عن الأضرار بمبلغ 60 مليون يورو للفترة من 1 يناير إلى 31 مايو 2021 ويتخذ إجراء المساعدة هذا شكل شطب جزء من القروض الحالية، والتي تمت الموافقة عليها مبدئيًا بموجب القرار الملغى الصادر في أبريل 2020،بحسب البيان.


وأخيرا، أخطرت ألمانيا المفوضية أيضًا بخططها لمنح مساعدات إعادة الهيكلة لشركة كوندور. وسيتم منح المساعدة عن طريق شطب 90 مليون يورو إضافية من القروض الحالية وإعادة هيكلة المبلغ المتبقي من القروض، وكذلك شطب 20.2 مليون يورو من الفوائد. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة