مدينة زويل
مدينة زويل


«التايمز» تصنف مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا «نمبر وان» على مصر

مروة فهمي

الثلاثاء، 27 يوليه 2021 - 05:01 م


احتلت  مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية والعاشر عربيا في تصنيف التايمز البريطانية لمؤسسات التعليم العالي للجامعات العربية على مستوى الوطن العربي  لعام 2021.

وقد تم اختيار جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل من بين 125 جامعة علي مستوي 14 دولة عربية، و يستند هذا المؤشر الي قياس أداء الجامعات من خلال العديد من المحاور أهمها التدريس والبحث العلمي و المخرجات البحثية والسمعة الدولية.

اقرأيضا|مجلس النواب يوافق على فض دور الانعقاد الأول

وحصلت الجامعة  علي 86% تقييم كلي و 97.4% في الاستشهادات المرجعية و 28.7% في السمعة الدولية و 98.4% في البحث العلمي و 81.1% في التدريس و 82.8% في تحقيق أهداف التنمية المستدامة و نقل المعرفة بما فيها  الدخل من الصناعة.

وقد حرص الدكتور محمود عبدربه القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمدينة زويل على تقديم التهنئة إلى أسرة المدينة من باحثين وطلاب وعاملين على هذه النتيجة التي جاءت لتعبر عن حجم ما يبذل من جهد  مشيدًا بما تقدمه الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية من دعم كبير لمسيرة البحث العلمي والتعليم ومدينة زويل على وجه الخصوص، وأشار عبد ربه إلى أن  الاستراتيجية الخاصة بالمدينة التي يقودها مجلس الأمناء الذي يترأسه الدكتورة خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي كان لها أكبر الأثر في انطلاقة مدينة زويل على كل المستويات.

لافتاً إلى تحقيق الجامعة لتقدم كبير في كافة التصنيفات الدولية، يأتي نتيجة لجهد كبير من كافة أعضاء هيئة التدريس، خاصة وأن الجامعة بصدد توسعات كبيرة لاستقبال أكبر قدر ممكن من الطلاب المتميزين والمتفوقين علميا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة