الفنان اللبنانى كميل سلامة
الفنان اللبنانى كميل سلامة


كميل سلامة | مصر فتحت لى أبواب فنونها على مصراعيها

الأخبار

الثلاثاء، 27 يوليه 2021 - 05:22 م

 


أعرب الفنان اللبنانى كميل سلامة عن سعادته للمشاركة فى العديد من الأعمال الفنية المصرية مؤخرا، مؤكدا أن تواجده فى السينما والدراما المصرية إحدى أهم الخطوات فى حياته الفنية. عن تفاصيل أعماله يحدثنا سلامة فى الحوار التالى:

كيف طرقت أبواب السينما والدراما المصرية؟


كان الباب مفتوحا على مصراعيه بفضل متابعة القائمين على الأعمال التى شاركت بها لكل ما يجرى على الساحة الفنية، شاهدوا أعمالا لى وتواصلوا معى للعمل فى مصر، فبدأت مشوارى بها كأنى كنت دوما جزءًا منها.


ماذا عن تواجدك فى السينما المصرية؟


كان فيلم «الفلوس» أول مشاركة لى فى فيلم مصرى، بترشيح من سعيد الماروق وزيد الكردى، وتعرفت خلاله على أبطال العمل تامر حسنى وخالد الصاوى اللذين استمتعت بالعمل معهما، وأهمية هذا الفيلم أنه سمح لى بالمشاركة فى أعمال مصرية كبيرة، بالإضافة للانتشار الشعبى بفضل نجاحه الجماهيرى.


وماذا عن مشاركتك فى مسلسل هجمة مرتدة؟


جسدت شخصية جبران، الذى يسعى من خلال منظمته الإنسانية فى أوروبا لتحقيق أهداف استخباراتية خطيرة، قد لا تكون مساحة الدور كبيرة لكن العمل كان ممتعا وردود الأفعال حول دورى كانت إيجابية جدا.


هل تشعر أحيانا أن خطواتك الفنية تأخرت؟


إطلاقاً.. فأنا فى الدراما التليفزيونيّة اللبنانيّة منذ بداياتى، كممثّل ومؤلّف..

قد تكون الأعمال من حيث الكم قليلة إلّا أنّها لاتزال فى ذهن الجمهور اللبنانى، أما السينما فربّما تأخرت مشاركتى فيها فكان الفيلم الأول عام 2012، إلّا أننى منذ ذلك التاريخ شاركت فى أفلام طويلة وأفلام قصيرة ومهرجانات عربيّة وعالميّة.


ما خططك لتكثيف نشاطك الفنى والسينمائى فى مصر خلال الفترة المقبلة؟


الصداقات التى بنيتها والروابط الإنسانيّة والفنيّة والاهتمامات الإعلاميّة التى أحصل عليها هى الطريق الذى أحاول سلوكه لتكثيف نشاطى الفنّى والسينمائى فى مصر، فمصر فتحت لى الباب، ورحابها الفنيّة واسعة كما لمست من خلال الأعمال التى شاركت فيها، لذا أتطلّع بشوق إلى عروض جديدة فى الدراما والسينما المصرية.


كيف ترى مستقبل كل من السينما اللبنانية والمصرية فى ضوء التحديات المحيطة بكل منهما؟


التحدّيات هى الحافز الأهمّ للنجاح، وأرى أنّ السينما المصريّة واللبنانية ستواجه هذه التحديات بكل قوّة بفضل جهود صناعها المحترفين وجيل الشباب الواعد المطلع على كل جديد والذى سيصل بهذا الفن إلى العالمية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة