صورة موضوعية
صورة موضوعية


التصريح بدفن «مالك عقار الوراق» ولجنة لمعاينة العقارات المجاورة

مجدي عصام- عبدالعال نافع

الثلاثاء، 27 يوليه 2021 - 06:26 م

 

صرحت نيابة شمال الجيزة بدفن جثمان روماني فوزى ٣٢ سنة، ضحية عقار الوراق المنكوب، وذلك عقب صدور تقرير الصفة التشريحية الخاص به.

كما أمرت النيابة العامة، بانتداب لجنة هندسية من المحافظة ولجنة المنشآت الآيلة للسقوط، لمعاينة العقارات المجاورة للعقار المنهار في الوراق.

وطلبت النيابة العامة تقريرا عن الحالة الصحية لزوجة مالك العقار والتى تم انقاذها من أسفل الأنقاض، وأكدت مصادر أن حالة المصابة مستقرة حتى الأن ومتواجدة في مستشفى الوراق لملاحظة الحالة وتلقي العلاج.

كان سكان عقار الوراق المنهار غادروا جميعا العقار المنكوب قبيل انهياره بساعات قليلة عقب شعورهم بتصدعات وميل العقار، وعقب خروج السكان رفض مالك العقار وزوجته مغادرته، وتم استخراج جثة مالك العقار متوفيا أسفل واجهته، وتم إنقاذ زوجته عقب سماع صوتها أسفل الأنقاض.

وقامت وحدات الحماية المدنية والإنقاذ البري باستخراج سيدة من أسفل عقار الوراق المنهار، واستخدام قواطع الحديد المسلح لفصل حديد التسليح، بالإضافة لإيقاف عمل اللودر في رفع الأنقاض واستخدام الأيدي والمعدات الخفيفة وذلك عقب الاستماع لصوت استغاثة سيدة أسفل الأنقاض.

وتمكنت وحدات الحماية المدنية من انتشال جثمان «ر.م» من أسفل الأنقاض بواجهة العقار.

من جانبه، أمر المستشار  عصام المنشاوي – رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في واقعة انهيار عقار الوراق أمام المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات، لكشف مدى وجود ثمة إهمال أو مخالفات تأديبية قِبل المختصين بالأجهزة المعنية كان من شأنها وقوع الحادث.

اقرأ أيضا| زوجان يقتلان «فتاة ليل» بسبب خلافات مالية بالواحات البحرية 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة