رشيدة داتي
رشيدة داتي


تحقيقات مع وزيرة العدل الفرنسية السابقة

محمد زيان

الثلاثاء، 27 يوليه 2021 - 07:20 م

خضعت رشيدة داتي، وزيرة العدل الفرنسية السابقة وعمدة الدائرة الباريسية السابعة، للتحقيقات في فساد إداري في الانتخابات بعد تقارير استندت اليها السلطات الفرنسية ، ما وجه اليها اتهام بالفساد السلبي. 

ونشرت صحيفة " لوموند " الفرنسية - اليوم - أن اتهامات وجهت لوزير العدل السابقة والعمدة الحالي (LR) للدائرة السابعة لباريس ، وفق لائحة اتهام "بالفساد السلبي من قبل شخص مكلف بتفويض انتخابي عام داخل منظمة دولية" و "إخفاء سوء المعاملة لتكون قادرًا على ذلك".

وقد وجه المدعي العام المالي الوطني الفرنسي لوزيرة العدل السابقة " رشيدة داتي "  تهمة "الفساد السلبي من قبل شخص تم تكليفه بتفويض انتخابي عام داخل منظمة دولية" و "إخفاء إساءة استخدام السلطة" في التحقيق في خدماته الاستشارية للمدير التنفيذي السابق لشركة رينو- تحالف نيسان كارلوس غصن . 

وكانت " رشيدة داتي " قد خضعت للتحقيق  للمرة الأولى في شهر نوفمبر الماضي لمدة ساعات أربع أمام قضاة التحقيق الذين وضعوها في دور الوسيط . 

جدير بالذكر أن " رشيدة داتي " نشأت في أسرة مسلمة مهاجرة مؤلفة من أب مغربي وأم جزائرية ، وشغلت منصب وزيرة العدل في عهد نيكولا ساركوزي من 2007 إلى 2009 ، وكانت قد أبدت رغبتها في  المنافسة على منصب رئيس الجمهورية ضد  الرئيس الحالي للجمهورية الفرنسية " إيمانويل ماكرون " في العاشر من شهر ابريل  عام 2022 . 

وتخطى " رشيدة داتي " بشعبية في أوساط الجاليات الربية التي تعيش على التراب الفرنسي ، ما جعلها تحلم بالوصول الى قصر الاليزيه كأول رئيسة لفرنسا من أصول عربية .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة