الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر


والمخالفة لا تتجاوز  ٣٠ الف 

برلماني لوزير الكهرباء : موظفو الضبطة القضائية يحررون مخالفات بشكل جزافي

حسام صدقة

الثلاثاء، 27 يوليه 2021 - 08:15 م

 

طالب النائب عبدالله لاشين ، عضو لجنة الطاقة والبيئة ، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، بضرورة توجيه موظفي الضبطة القضائية ، بمختلف الادارات بوضع القيمة العادلة  للمخالفات وعدم تقديرها بشكل جزافي ومبالغ فيه .

إشكاليات المدارس الخاصة بمناقشات «تعليم النواب»

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة ، بمجلس النواب  برئاسة النائب حسام عوض الله ،  لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة الموجهة لوزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، الذي شارك في الاجتماع .
وقال لاشين ، في طلب الاحاطة الذي وجه لوزير الكهرباء ، إن موظفي الضبطة القضائية عندما  يوقعون المخالفات  علي المواطنين يحررونها بشكل عشوائي ،وهو ما يجعل المواطينن يلجأون للنواب لرفع الظلم الواقع عليهم من ارتفاع مبلغ المخالفة .
وأضاف أن النواب بعدما يحصلون علي تأشيرة من رؤساء شركات الكهرباء لفحص المخالفات يجدون مكاتب الفحص مكدسة بالتظلمات ، ويستغرق الرد سنة أو أكثر لافتا إلي أنه في النهاية بعد تشكيل لجان الفحص يتم تخفيض المخالفة من 200 ألف إلي 30 ألف جنيه .

وطالب لاشين ، وزير الكهرباء بضرورة توجيه الموظفين بكتابة السعر العادل للمخالفة لعدم ارهاق لجان التظلمات مشددا ايضا علي التنسيق بين اجهزة الضبطة القضائية ومباحث التموين ، خاصة ان موظفي الضبطية يقومون بتحرير مخالفات حررتها مباحث الكهرباء ويجد المواطن نفسه مضطر الدفع عن مخالفة واحدة مرتين .

ووجه لاشين ، الشكر لوزير الكهرباء  ولرئيس مجلس ادارة شركة القناة للكهرباء ، بسبب تعاونهم المثمر مع اعضاء البرلمان والعمل علي تذليل الصعوبات التي تواجه المواطنين ، قائلا :" الجميع يشكر وزير الكهرباء من اسوان للاسكندرية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة