صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إيداع شقيقتين بإحدى دور الرعاية بالدقهلية قتلتا طفلة أثناء لعبهم «عريس وعروسة»

حازم نصر

الثلاثاء، 27 يوليه 2021 - 09:27 م

 

قضت  محكمة طفل المنصورة بمحكمة المنصورة الابتدائية بإيداع شقيقتين بإحدى دور الرعاية الاجتماعية حتى بلوغ سن الثامنة عشر لقيامهما بقتل جارتهم الطفلة وعمرها 5 سنوات أثناء لعبهم سوياً .

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد حامد وعضوية المستشار عبد الرحمن عفيفي والمستشار وليد عبد الرازق.

اقرأ أيضاً | وضعت السم لزوجها وأبنائها من أجل عشيقها.. تفاصيل مقتل 3 أشقاء بقنا

وأكد خالد عبد الرحمن المحامي بأن الحكم صدر على  كل من هالة . ح .ه 12 سنة وشقيقتها داليا 9 سنوات .
 حيث تبين بعد اختفاء الطفلة سهير . ا 5 سنوات العثور عليها في اليوم التالي داخل شيكارة ملقاه بسلم الجيران، وكشف تقرير الطب الشرعي حينها أن سبب الوفاة إسفكسيا الخنق نتيجة كتم الأنفاس، مع وجود آثار محاولة هتك عرض بمهبل الطفلة، وتبرز من فتحة الشرج.

جاء بنص الحكم أن المادة 101 من القانون رقم 12 لسنة 96 بقانون الطفل جاء بها "أنه يحكم على الطفل الذي لم يتجاوز عمره 15 سنة إذا ارتكب جريمة بأحد التدابير تبدأ بالتوبيخ، والتسليم، والإلحاق بالتدريب والتأهيل، والعمل للمنفعة العامة، بما لا يضر مصلحة الطفل أو نفسيته"، وأنه مع توافر أركان الجريمة بركنيها المادي والمعنوي ورغم أن المحكمة في مجال تقدير المسئولية الجنائية للطفلتين مغلولة الأيدي بما نص عليه قانون الطفل بأنه تمتنع المسئولية الجنائية عن الطفلة التي لم يتجاوز 12 سنة لكن الواقعة تمثل جناية.

اعترفت أم المتهمتين خلال تمثيل الجريمة بأن ابنتها داليا 9 سنوات، دخلت المنزل وبصحبتها الطفلة سهير المجني عليها للعب معا في شقتهم وانضمت لهما ابنتها الكبرى هالة 12 سنة، وتركتهم الأم بإحدى الغرف وانشغلت في أعمال المنزل، وبعد فترة دخلت عليهم فوجدت طفلتيها جالستين فوقها ولا تتنفس وبسؤالهما، أكدوا أنهم كانوا يلعبوا مع سهير "عريس وعروسة"، وصرخت وحاولوا إسكاتها فماتت، فطلبت الأم من ابنتها الكبري إحضار شيكارتين، وقامت بوضع الطفلة بها.
وخرجت للبحث عن سهير مع أسرتها وأهالي القرية، ثم عادت بعد فترة وسحبت الشيكارة ووضعتها تحت السرير وفى اليوم التالي وضعتها على سلم ليعثر عليها الأهالي .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة