الكراكة حسين طنطاوي
الكراكة حسين طنطاوي


أسامة ربيع: انضمام كراكة حسين طنطاوي إلى «ازدواج المجري الملاحي»| فيديو

مصطفى أحمد

الأربعاء، 28 يوليه 2021 - 10:38 ص

 

علق الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، على وصول الكراكة حسين طنطاوي إلى القناة، وهي أحدث وأكبر كراكات الشرق الأوسط، للمشاركة في مشروع ازدواج وتوسعة وتعميق المجرى الملاحي، موضحًا أنه سيجرى رفع العلم عليها وتنظيم احتفالية لها في 4 أكتوبر.

وأضاف ربيع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، أن الكراكة كان من المفترض أن تصل في نهاية شهر أغسطس: "الرئيس قال ليه توصل متأخر كده وحاولوا معاهم، لكن الشركة محترمة وخلصوها 3 أسابيع بدري".

وتابع رئيس هيئة قناة السويس، أن الكراكة ستكون جاهزة للعمل في مشروع ازدواج وتوسعة وتعميق المجرى الملاحي بداية من شهر سبتمبر: "قدرتها عالية على الحفر، حيث تحفر 3600 متر مكعب في الساعة، وكنا سننهي المشروع في 24 شهرا لكن بعد دخول كراكة حسين طنطاوي فإننا سننهي المشروع في 20 شهرا".

اقرأ أيضاً| فريدة الشوباشي: قرارات الرئيس قيس سعيد أسعدت التونسيين| فيديو

ولفت الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إلى هذه الكراكة ستكون الكراكة السادسة التي تعمل في مشروع الازدواج بعد الكراكة مهاب مميش و4 كراكات أخريات، موضحًا: "المشروع ضخم وكبير وفي حاجة إلى عمل هذه الكراكات، حيث يبلغ 40 كم منهم 10 كم في البحيرات المرة، و30 كم في الجنوب، وسيتراوح العمق ما بين 77 قدم إلى 72 قدم، أي حوالي 27 متر".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة