محمد شريف
محمد شريف


محمد شريف: حلمي الوصول لـ«بيبو».. واللعب في دوي أبطال أوروبا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 28 يوليه 2021 - 11:37 ص

فى وقت قصير.. نجح محمد شريف خلال الموسم الحالى أن يكون أحد أهم لاعبى الاهلى والدورى المصرى بالكامل وأيضا دورى الأبطال الأفريقى من خلال أهدافه الحاسمة محليا وأفريقيا حيث سجل 20 هدفا حتى الآن بين الدورى ودورى أبطال أفريقيا ليصبح هداف الأهلى فى مختلف المسابقات. 

 

ومن فرط الإعجاب بجمال الاهداف التى صنعها والفرص التى اجاد اقتناصها - بدأ بعض جماهير الاهلى يرددون اللقب الذى منحه اياه المعلق ايمن الكاشف وهو يتغنى بجمال لعبه “شريف باشا “ على النجم السوبر ستار فى الاهلى محمد شريف .. حيث أعاد شريف البريق والسحر والتوهج  للقميص رقم 10 فى القلعة الحمراء والذى لم ينجح لاعب منذ اعتزال عماد متعب - فى ملء الفراغ الذى تركه «المتعب» عماد متعب مرعب حراس المرمى.


وتمكن شريف من اثبات قدراته التهديفية العالية وساهم مع الاهلى فى التتويج مؤخرا بالاميرة الافريقية العاشرة فى تاريخ النادى ويعد واحدا من الأسباب الرئيسية فى التتويج بهذه البطولة القارية الغالية جدا على كل جماهير الأهلي. 


“اخبار الرياضة” التقت مع شريف عقب التتويج بالبطولة الافريقية والعودة للقاهرة ليتحدث عن كواليس النجمة العاشرة وسر الانفجار التهديفى وعلاقته مع موسيمانى وطموح هذا الجيل من اللاعبين كل هذا واكثر من خلال السطور القادمة. 

فى البداية، ما تقييمك بعد التتويج بالنجمة العاشرة وتصدرك لهدافى البطولة الأفريقية فى نسختها هذا العام؟


 الحمد الله .. هذا من فضل ربنا واجتهاد اللاعبين والجهاز الفنى وجميع المنظومة الأهلاوية برئاسة كابتن الخطيب الذى نعتبره الاب الروحى للفريق وهو يمثل حافزا كبيرا وهو ما مكن الفريق من أن يسعد ويفرح جماهير فى داخل مصر وخارجها.

 
ولا ننسى حالة التفاهم والتناغم التى يعيشها اعضاء الفريق تحت قيادة المدير الفنى بيتسو موسيمانى .. نجاح الاهلى ليس شيئا سهلا ولكنه عمل وادارة ولاعبون بينهم تفاهم وعشق للنادى الاهلى ووراء كل هذا وذاك جمهور عظيم اسمه جمهور النادى الاهلى وهو ما يؤكد أن كلمة السر فى المنطومة الكاملة للنادى الأهلي.
 هل ترى ان هذا الجيل قادر على تحقيق إنجازات وكسر أرقام قياسية الفترة القادمة بعد الفوز بالبطولة الافريقية نسختين متتاليتين؟
 بالتأكيد مازال امامنا كثير من الوقت وكما قال الكابتن الخطيب عقب العودة بكأس البطولة من المغرب ..لقد طوينا صفحة البطولة الافريقية .. واهدافنا الان محددة فى سعينا نحوها .. الدورى والكأس والسوبر .. بالتأكيد أن  تحقيق بطولتين فى افريقيا متتاليتين يعطى ثقة وروحا كبيرة خاصة اننا  فى 2017 تم خسارة اللقب فى النهائى لذلك بإذن الله نسعى كى نسترجع أمجاد الجيل الذهبى للأهلى جيل أبوتريكة ومتعب وبركات وغيرهم من الأسماء اللامعة التى لا ينساها أى أهلاوي.
 التاسعة أم العاشرة..كانت مشوارها اصعب بمنتهى الصراحة؟
 البطولتان مثل بعضهما تماما فى الصعوبة .. المشوار كان طويلا وكنا نملك ارادة قوية حتى نحقق اهدافنا .. لذا اعتقد أنه لا يوجد اختلاف او فرق لأن أى بطولة تضم كل الفرق القوية جدا على مستوى القارة السمراء ومن يقلل من نسخة البطولة العاشرة يقول كلام”خايب”لأن الأهلى واجه الترجى وواجه صن داونز فى البطولة هذا العام.
 هل طلبت الاحتراف..وما هى حقيقة عرض جالتا سراى التركي؟
 لا اعلم اى شيء عن هذا الكلام .. وعموما لا اشغل بالى بها .. انا سعيد بتواجدى فى الاهلى وبالانجازات التى تتحقق ..واى حاجة أخرى تكون وفق رؤية وقرار الادارة .. ولن أرحل للاحتراف الأوروبى إلا بموافقة مجلس الإدارة برئاسة كابتن محمود الخطيب، لا أمانع فى خوض التجربة الخارجية ولكن لن أنتقل إلا لدورى كبير وفريق قوي، يلعب فى بطولة دورى أبطال أوروبا ..  وانا لا أفكر حاليا الا فى النادى الأهلي، وليس الاحتراف الخليجى أو الأوروبى .. ولا فكرة لدى عن عرض جالاتا سراى التركي، الذى تناولته وسائل الإعلام فى الفترة الماضية من أجل ضمى ممكن يكون اهتمام مش اكتر لكن لم يصل أى عرض من النادى التركى لضمي.
 ماذا عن طموحك مع النادى الاهلى وهل قادر على تحقيق السوبر والدوري؟
بكل تأكيد وعن نفسى احلم بكتابة تاريخ مع الاهلى .. ومن وجهة نظرى أنا لسه معملتش حاجة مع الاهلى ولم اقدم نصف مستواى بعد .. “مش قصة موسم او اثنين تكون ظهرت بيهم بشكل جيد .. الاهم الاستمرارية  والاجتهاد وكل ده اكيد ضغط على الواحد  عشان اما تمشى تكون قد تركت علامة وصنعت تاريخا يتكلم عنك، وانا بشتغل على نفسى سواء بعد التمرين بحاول اشوف اللى ناقصنى واشتغل عليه زى الكرات الراسية كنت بشتغل عليها مع كابتن سامى قمصان ودار بينا حديث والحمدلله سجلت هدفين برأسى فى المقاصة”..وطبعا هذا هدف اللاعبين وان شاء الله نقدر نحافظ ونجمع بكل البطولات هذا الموسم.
 هل ترى ان الاعارة لانبى هى السبب الاساسى فى عودتك للأهلي؟
 حقيقة مؤكدة طبعا ولست انا فقط.. كل اللاعبين الذين  خرجوا اعارة من القلعة الحمراء وعادوا مرة ثانية أصبحوا بشكل أفضل بكثير..والكابتن حلمى طولان فرق معايا جدا من ناحية تغيير مركزى لمهاجم صريح واصبحت هداف ثانى الدورى الموسم الماضى فى وقت قصير وفرقت معايا بشكل كبير لذلك هو ليه فضل عليا بعد ربنا. 
 من الواضح فى دعم كبير وحب بين الجهاز الفنى بقيادة موسيمانى واللاعبين؟ وواضح انه هناك ثنائية بينك وبين افشة..ما تعليقك؟
هو فى تفاهم ودعم وكلام دائما بين اللاعبين والجهاز الفنى والتواصل ده عامل من عوامل النجاح للفريق أن الراجل” على  طول بيجى يكلم معاك وبيهتم بنفسية اللاعبين بره وجوه الملعب”..افشة طبعا برتاح وانا بلعب معاه ووهو اقرب لاعب لى فى الاهلى ويوجد تفاهم كبير بينى وبينه.
 وماذا عن طموحاتك على المستوى الشخصي؟
أتمنى أن أكون هداف الأهلى فى السنوات القادمة وأن أكون خليفة للكابتن محمود الخطيب وهو حلم صعب جدا اتمنى تحقيقه لأن «بيبو» اسم كبير لن ينساه أى أهلاوى وبالتالى اتمنى أن أصل لمكانته عند الجماهير العاشقة للفريق اضافة الى حلمى بالاحتراف الأوروبى فى وقت من الأوقات ولكن كما قلت من خلال فريق كبير أوروبى وهو طموح وحق ومشروع ولن يتحقق الا بالاستمرار فى التألق مع الأهلي.
 كلمة أخيرة تحب أن تقولها؟
اشكر كل الذين يدعمونى ويقفون بجانبى وأدين بالفضل بعد المولى عز وجل كما قلت للكابتن حلمى طولان مدربى فى انبى على عودتى للأهلى من خلال اكتشافى وأيضا اشكر كل من كان يدعمنى ويحرص على أن أواصل التألق مع الأهلى وبخاصة الجماهير الوفية التى تساند كل لاعب من أجل تحقيق الطموح الكبير بالتتويج بكل بطولات الأهلى هذا الموسم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة