صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


محافظة الغربية تبيع أشجار الكافور بعد قطعها.. والأهالي: «مذبحة للأشجار» 

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 28 يوليه 2021 - 12:05 م

كتب عصام عمارة 
فوجئ مواطنو محافظة الغربية بإعلان محافظة الغربية عن قيامها بطرح أكثر ١٥٠٠ شجرة للبيع بعد قطعها من الطرق  بمناطق مختلفة وطرق رئيسية بالمحافظة منها ٨٩٥ شجرة كافور مختلفة الأقطار والارتفاع بنطاق مركز ومدينة طنطا على طريق محلة منوف.

كما تم قطع ٧٧ شجرة متنوعة بنطاق حي أول طنطا، وعدد ٥٩١ شجرة بنطاق مركز ومدينة زفتى  منها ٥٤١ شجرة بقرية سنباط ، و٥٠ شجرة بقرية الغريب.


وتم عرض الأشجار للبيع بالمزاد العلني  طبقا لأحكام القانون لسنة ٢٠١٨ إلى جانب اشتراط دفع مبلغ مالي لتأمين دخول المزاد العلني الذي يعقد بقاعة المجلس المحلي لمحافظة الغربية بمدينة طنطا.

 


وأكد عدد من المواطنون عن غضبهم كون هذه الأشجار تحافظ على البيئة ومظهر جمالي ببعض الطرق فضلا عن تخفيفها من حرارة الجو في فصل الصيف وطالبوا بعمل تقليم لتلك الأشجار وعدم قطعها والحفاظ، عليها وإيقاف مااسموه بمذبحة الأشجار خاصة وأن المحافظة لم تعلن عن أسباب قطع تلك الأشجار والتي تشكل مشهد جمالي خاصة بطريق طنطا محلة منوف والذي يستخدمه آلاف المواطنين بالقري الواقعة على هذا الطريق وطلاب جامعة طنطا لوجود كليات جامعة طنطا بتلك المنطقة كذلك مبنى تليفزيون قناة الدلتا 
وطالب المواطنون بقيام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بإيقاف مذبحة الأشجار على حد تعبيرهم خاصة بطريق طنطا محلة منوف والإعلان عن أسباب قطعها في باقي مناطق المحافظة وطرقها

اقرأ أيضا:  استئناف أعمال رصف شوارع العمرانية بالجيزة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة