بيكربونات الصودا..صورة أرشيفية
بيكربونات الصودا..صورة أرشيفية


بيكربونات الصودا| حيلة سريعة للتخلص من الروائح المنزلية الكريهة

حنان الصاوي

الأربعاء، 28 يوليه 2021 - 12:30 م

تعد بيكربونات الصودا  حلا سحريا للتخلص من أكثر مشاكل التنظيف التي تواجه المنزل، حيث أنها يمكن استخدامها في التنظيف ومزيلات العرق والمطهّرات، وفي الطبخأ ولها القدرة على حل أغلب مشكلات التنظيف التي تواجهينها في منزلك، لمفعوله السحري في إزالة البقع المختلفة وتلميع الأماكن حول المنزل.

بيكربونات الصودا لتبييض الأسنان


إذا كنت تعانين من أسنان صفراء، فإنّ كربونات الصوديوم تجلب لك الحل وبفضل تأثيرها المنظّف والمبيّض فسوف تساعدك على التخلّص من طبقات البلاك أو الجير التي تترسّب على الأسنان .

محاربة رائحة الفم الكريهة


تمتلك بيكربونات الصودا خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا والجراثيم، مما يساعد على محاربة تسوس الأسنان والتهابات اللثة المسؤولة بشكل عام عن الرائحة الكريهة في الفم. 
 

مقشر بيكربونات الصودا

في وعاء ضعي ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم ثم قطرات من العسل و الماء حتي يكون الخليط بشكل المعجون ضعي هذا المعجون على وجهك ودلّكيه بلطف بحركات دائرية، اتركي القناع عدة دقائق ليجفّ، ثم اغلسيه بالماء وضعي المرطّب المناسب على بشرتك. 

مرهم بيكربونات الصودا لتخفيف تهيّج البشرة
حضّري عجينة من بيكربونات الصودا والماء وضعيها على المنطقة المصابة وهذه العجينة تسكّن وتخفّف لدغات الحشرات التي تهيّج البشرة وتستخدم كذلك للحدّ من الحكّة وتخفّف الألم والتهيّج الذي تسبّبه الحكة.

علاج للاسترخاء

 


لتخفيف ألم القدمين بعد يوم كامل من حصرها في الحذاء، وحضّري حماماً لقدميك بأضافة 3 ملاعق كبيرة من كربونات الصوديوم وملعقة من الملح.
 
علاج التقرّحات والهربس
كربونات الصودا من أفضل العلاجات للتقرّحات الجلدية والهربس. 

علاج الفطريات
للأشخاص الذين يعانون من التهابات فطرية حول أظافر اليد أو القدمين، يكفي فرك المنطقة بانتظام بواسطة كربونات الصودا للقضاء على الفطريات المسؤولة عن الالتهاب وكذلك من أجل تحسين وتقوية الأظافر.
 

اقرأ أيضا |مشروب «البيكربوناتو» والليمون للتخلص من الوزن الزائد

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة