د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي


«التعليم العالي» تؤكد أهمية الارتقاء بالمستوى العلمي في المركز القومي للبحوث

مروة فهمي

الأربعاء، 28 يوليه 2021 - 12:42 م

 


عقد مجلس إدارة المركز القومي للبحوث، برئاسة د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور د.ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، د.محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ود.وليد الزواوي أمين مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، ود.محمد هاشم رئيس المركز القومي للبحوث، وأعضاء مجلس الإدارة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 

اقرأ أيضا

التعليم العالى: فوز مصر بمنصب نائب رئيس لجنة إفريقيا لعلوم المحيطات

وأكد الوزير، أهمية الارتقاء بالمستوى العلمي والبحثي للمركز القومي للبحوث، وخلق مناخ للإبداع والتنافس بين كوادره العلمية والبحثية، مشيرًا إلى الدور الحيوي الذي يقوم به المركز في مجال البحث العلمي، ووافق المجلس على إنشاء جائزة باسم د.فردوس محمد عبد المجيد مبارك، وذلك في مجال المواد الجديدة والذكية بمبلغ وقدره 50000 (خمسون ألف جنيه).

 

ووافق المجلس، على الإهداء المقدم من إحدى الشركات العاملة في مجال مكسبات الطعم، وهى عبارة عن بعض المستلزمات التى تشتمل على أدوات زجاجية ومستلزمات تشغيل جهاز التحليل الغازى الكروماتوجرافى، وذلك بقيمة تقديرية 40000 (أربعون ألف جنيه).

 

 

كما وافق المجلس، على ترقية عدد 29 لدرجة أستاذ باحث، و44 لدرجة أستاذ باحث مساعد بالمركز القومى للبحوث، كما ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات الخاصة بشئون أعضاء هيئة البحوث والتي تتعلق بالتعيينات، والإعارات.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة