جمال عوض
جمال عوض


التأمينات: العامل غير المنتظم يتحمل فقط 9% من التأمين| فيديو

مصطفى أحمد

الأربعاء، 28 يوليه 2021 - 12:50 م

قال اللواء جمال عوض، رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، إن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمالة غير المنتظمة ليس جديد، وهناك تكليفات دائمة منذ عام 2015 بالاهتمام بهذه الفئة ورعايتها ورعاية ظروفها .

وأضاف "عوض"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن المشكلة في نقص الوعي التأميني لدى هذه الفئة.

وشدد على ضرورة تكثيف حملات التوعية بنظام التأمين الاجتماعي، لافتًا إلى أن العامل غير المنتظم حتى ينضم لمنظومة التأمين الاجتماعي عليه أن يتجه للتأمينات ويطلب الاشتراك في نظام التأمينات الخاص بالعمالة غير المنظمة.

وتابع رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، أن أي مواطن في الدولة يشترك في التأمينات بـ 21% من دخله 12% يتحملها صاحب العمل، و9% يتحملها المواطن، ولكن العامل غير المنتظم يتحمل 9% حوالي 100 جنيه شهريًا والدولة تتحمل عنه حصة صاحب العامل 12%، وتجعل العامل غير المنتظم يشترك بنظام التأمين الاجتماعي ويتمتع بكافة المزايا مثل وكيل الوزارة.

وأوضح أنه حال حدوث إصابة عمل له أدى لعجزه عن الكسب أو وفاة وكان مشترك بهذا النظام 3 شهور فقط يتم صرف معاش شهري لأسرته، وصرف معاش لابنته حتى زواجها حتى لو كان عمرها سنة واحدة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة