جامعة كفرالشيخ
جامعة كفرالشيخ


جامعة كفرالشيخ تحتل المركز الـ17 في تصنيف التايمز البريطاني

مروة فهمي

الأربعاء، 28 يوليه 2021 - 01:37 م

 

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، عن ظهور الجامعة في تصنيف التايمز البريطاني للجامعات العربية 2021 Arab World University Rankings  والذي يصدر للمرة الأولى.

احتلت جامعة كفرالشيخ المركز الرابع محليا من إجمالي ٣٥ جامعة مصرية، والمركز الـ١٧ في تصنيف التايمز البريطاني للجامعات العربية من إجمالي ١٥٥ جامعة عربية، كما احتلت الجامعة المركز الأول محليا والثالث عربيا في استشهادات الأبحاث.

وصرح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، أن هذا التصنيف يعد اعترافًا دوليا قويا بتطور الجامعة في التعليم والبحث العلمي مشيرًا إلى أن التصنيفات الدولية تساهم بشكل كبير في تحسين السمعة الدولية للجامعة بصفة خاصة ولمصر بصفة عامة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح رئيس جامعة كفرالشيخ، أن هذا التصنيف يعد واحدا من أفضل التصنيفات العالمية ويعتمد على مؤشرات رئيسية بها عدد من المعايير الفرعية التفصيلية تشمل مجالات: التعليم "البيئة التعليمية"،والبحث العلمي "حجم الأبحاث المنشورة والدخل من البحث العلمي والسمعة"، والاستشهادات "تأثير البحث"، المجتمع "نقل المعرفة وتأثيرها" والعلاقات الدولية "أعضاء هيئة التدريس والطلاب والبحوث".

اقرأ أيضا

«التعليم العالي» تؤكد أهمية الارتقاء بالمستوى العلمي في المركز القومي للبحوث

وأكد رئيس جامعه كفرالشيخ، أن إدارة الجامعة تسعى إلى الإرتقاء بترتيبها فى التصنيف الدولي للجامعات فى إطار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتطوير منظومة التعليم والاختبارات الألكترونية في مصر ورفع مستوى خريجي الجامعات المصرية ليواكب خريجي الجامعات العالمية.

 

وأضاف د. دسوقي أن التقدم الذي أحرزته الجامعة في التصنيفات الدولية هو نتاج جهود لإدارة الجامعة ووجه الشكر إلى القيادات الأكاديمية بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري والعاملين بكليات الجامعة والسادة القائمين على التصنيف.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة