صورة موضوعية
صورة موضوعية


انعقاد مجلس جامعة قناة السويس عن شهر يوليو

محمد عبادي

الأربعاء، 28 يوليه 2021 - 01:38 م

عقد صباح اليوم، مجلس جامعة قناة السويس برئاسة الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة، وحضور الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكليات وهدى فرج أمين عام الجامعة.

 

ناقش المجلس العديد من الموضوعات التي تهم العملية التعليمية والبحثية داخل الجامعة.

 

على جانب أخر، عقد جامعة قناة السويس، سلسلة ورش عمل لتقديم الدعم الفني في تشكيل فرق البحث وكتابة مقترحات المشروعات. 

 

أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، حرص الجامعة على دفع قاطرة التنمية التكنولوجية في المجتمع لتفعيل دور البحث العلمي، وربطه بالصناعة، ومتابعة المشروعات البحثية، والتعريف بفرص التمويل والتعاون الدولي، ونشر ثقافة الملكية الفكرية وبراءات الاختراع. 

 

وأعلن زكي، استمرار عقد سلسلة ورش عمل لتقديم الدعم الفني في تشكيل فرق البحث وكتابة مقترحات المشروعات يعقدها  مكتب المنح والمشروعات والتعاون الدولي (أحد مكاتب الإبداع التكنولوجى والتسويق)  بالتعاون مع مكتب التعاون الدولي بالجامعة. 

 

ومن جانبها، أشارت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن هذه الورش تأتي في إطار فتح باب التقدم للنداء الأول من مشروعات هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF) برنامج: الإبتكار في العلوم التطبيقية، والتقنيات والتصنيع التي بدأتها الجامعة فى ١٣ يوليو وتستمر حتى ١٠ أغسطس القادم .

 

وأوضح الدكتور أحمد السقا مدير مكاتب الإبداع التكنولوجي والتسويق TICO، أن هذا البرنامج يقدم مجاناً للباحثين من طلاب وخريجين وأعضاء هيئة التدريس  "أون لاين".
 

اقرأ أيضا:  استئناف أعمال رصف شوارع العمرانية بالجيزة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة