طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة


فيديو| طلاب الثانوية بالمحافظات يجتمعون على صعوبة مادة "الديناميكا" 

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 28 يوليه 2021 - 02:28 م

انتهى منذ قليل، امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا"، لطلاب الثانوية العامة الشعبة (العلمية - رياضيات)، فيما سادت حالة من الغضب لدي الطلاب في محتلف محافظات.

 

طلاب الغربية

وقال عدد من طلاب قسم العلمي رياضة بالثانوية العامة بمحافظة الغربية، إن امتحان الديناميكا صعب والوقت غير كافي، معبرين عن غضبهم من هذه الصعوبة وخاصة الرسوم البيانية.

وقال الطالب كريم أشرف، إن الامتحان به بعض النقاط التي تحتاج إلى تفكير طويل بالإضافة لطول الخطوات التي تحتاج وقت أطول لحلها.. وأضافت الطالبة أسماء المنسي، أن معظم الأسئلة غامضة والرسوم البيانية صعبة وليست في مستوى الطالب المتوسط والوقت غير كافي لكثرة الخطوات مما جعلنا لا نستطيع مراجعة الامتحان.

 

اقرأ أيضا| شكوى طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان الديناميكا| فيديو

 

طلاب القليوبية

وسيطرت حالة من الاستياء والتوتر على  طلاب الثانوية العامة بمحافظة القليوبية، اليوم الأربعاء، بعد أداء امتحان مادة الرياضيات التطبيقية  "الديناميكا "،  وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة لمجابهة انتشار فيروس كورونا، فيما اشتكي الطلاب من صعوبة المادة وكثرة الأسئلة.

 

طلاب السويس

 

وأعرب طلاب الثانوية العامة بالسويس عن استيائهم من امتحان الديناميكا الذي أدوه اليوم الأربعاء، في ١٦ لجنة إمتحانيه على مستوى الإدارات التعليمية الثلاثة " شمال - جنوب - الجناين" والذي جاء طويلا وصعبا، على حد وصفهم.

وقال الطلاب شعبة علمي رياضية في السويس، إن الامتحان يحتاج إلى ٣ ساعات لحل جميع الأسئلة إذ تضمنت عدة رسوم بيانية وهي التي لم تحصل في الأساس على حيز أو تركيز في المنهج فضلا عن أن الامتحان جاء متعدد الأفكار وطويل .

 

طلاب البحيرة

أدى 2852 من طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة بالبحيرة اليوم الأربعاء، امتحان مادة الديناميكا  وسط إجراءات احترازية ووقاءية مشددة  كما أدى ١١ من طلاب الثانوية العامة المكفوفين الإمتحان فى مادة التاريخ الورقة الثانية. وأكد عدد كبير من الطلاب أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط ولم تتلقى غرفة العمليات أي شكوى من أولياء الأمور أو الطلاب من صعوبة الامتحان.  

 

طلاب سيناء

استاء طلاب الثانوية العامة بشمال سيناء من امتحان  الديناميكا، حيث وصفوه بأنه صعب وغامض، ويحتاج إلى وقت كافي، وسادت حالة من الحزن بين الطلاب الذين شكوا من ان هناك صعوبة في نقاط  من الأسئلة  الامتحان، وعدم تمكن البعض من حلها، فيما أكد عدد آخر من الطلبة بأن أسئلة تحتاج إلى تركيز من أجل الحل .

 

صعوبة «الديناميكا» بالمنيا

انتهى منذ قليل امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا"، لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة بالمنيا، وسط شكاوي الطلاب من صعوبة الامتحانات. وأكد عدد كبير من الطلاب صعوبة الامتحان، وخاصة الرسوم البيانية، وعدم كفاية الوقت، معبرين عن غضبهم من الأسئلة الخاصة بالرسوم البيانية.

 


الديناميكا في بني سويف

وأعرب عدد من طلاب قسم العلمي رياضة بالثانوية العامة ببني سويف عن غضبهم من صعوبة امتحان مادة الديناميكا، وخاصة الرسوم البيانية، وعدم كفاية الوقت، ويقول أحمد حسين طالب، إن  الامتحان احتوى على بعض النقاط التي تحتاج إلى خطوات كثيرة وتفكير طويل وهو ما ساهم في استهلاك وقت الامتحان، وعدم كفايته لباقي الأسئلة؟.

 

وأضافت أمل سيد، طالبة، إن وقت الامتحان كان قليل مقارنة بعدد الأسئلة خاصة أن هناك أسئلة خاصة  كانت تحتاج إلى وقت كبير، فضلا عن أن بعض الأسئلة جاءت غامضة وتحتاج إلى مجهود وتركيز أكبر، وكل هذا لم يمكنا من مراجعة الامتحان.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة