صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ الدقهلية: تدشين منظومة الجمع من المنازل بغرب المنصورة أول أغسطس

حازم نصر

الأربعاء، 28 يوليه 2021 - 03:25 م

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة رؤساء مجالس المدن لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتذليل أي عقبات تواجه المشروعات التنموية الجاري إقامتها .

جاء ذلك خلال رئاسته لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور نائبه  الدكتور هيثم الشيخ  والمهندس نبيل الطيبي وكيل أول الوزارة السكرتير العام ومنال الغندور السكرتير العام  المساعد ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارات رؤساء قطاعات المرافق والخدمات وتولي أمانة المجلس محسن طه مدير عام إدارة المجالس بالمحافظة.

وأكد المحافظ، على ضرورة توعية المواطنين بإلقاء القمامة في أماكنها المخصصة والحفاظ على نظافة الشوارع من خلال دور العبادة والمدارس ومؤسسات المجتمع المدني .

وأشار إلى أنه سيتم تدشين منظومة الجمع من المنازل أول شهر أغسطس بمنطقة غرب المنصورة كمرحلة أولى، وتنظيم حملات مكثفة لضبط النباشين ومصادرة معداتهم في كافة المراكز والمدن والأحياء للقضاء نهائياً علي تلك الظاهرة .

وكلف" مختار" رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بضرورة تعظيم الاستفادة من أصول الدولة المؤجرة "المحلات" وإعادة النظر في القيمة الإيجارية لها بما يتناسب مع القيمة السوقية لتعظيم الموارد المالية للوحدات المحلية للاستفادة منها في المشروعات المقدمة للمواطنين .

وتم خلال الاجتماع الموافقة على نزع ملكية 45 فدان لاستكمال اعمال ازدواج طريق المنصورة / طناح بطول 10 كيلو متر، كما تمت الموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها 180 متر حق انتفاع  لإنشاء نقطة إسعاف بجوار مساكن الفردوس على الطريق الدائري بمدينة المنصورة ،وأيضاً الموافقة على تخصيص قطعة أرض بمدينة بلقاس كحق انتفاع لإنشاء مكتب بريد عليها يخدم المواطنين، كما تمت الموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها 337 متر  بمدينة جمصة لإنشاء مسجد عليها بالجهود الذاتية .

اقرأ أيضا|عدم قبول دعوى وقف «تليجرام» في مصر

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة