الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء
الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء


علي هامش الاحتفال ببدء تصنيع اولي معدات المحطة 

«المحطات النووية» تعقد اجتماعات فنية مع المقاول الرئيسي «للضبعة»

محمد محمود

الأربعاء، 28 يوليه 2021 - 04:43 م

أكد الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء انه في إطار الإعدادات لبدء تصنيع المكونات طويلة الأجل لمحطة الضبعة النووية بمحافظة مطروح ، توجه اليوم الي روسيا الاتحادية على رأس وفد فني رفيع المستوى من الهيئة ممثلا في  المهندس محمد رمضان نائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل والصيانة و الدكتور محمد دويدار مدير مشروع المحطة النووية بالضبعة من أجل عقد اجتماعات فنية مع الإدارة العليا لشركة أتوم استروي إكسبورت المقاول الرئيسي لمشروع محطة الضبعة النووية.
 وأضاف الوكيل انه سيتم زيارة مجموعة من الشركات الروسية المسئولة عن تصنيع المعدات طويلة الأجل لمحطة الضبعة النووية لافتا انه من المقرر زيارة شركة أتوم إنرجوماش المسئولة عن تصنيع الوعاء الضاغط وشركة تاجماش المسئولة عن تصنيع مصيدة قلب المفاعل.
واوضح الوكيل ان تلك الزيارة الفنية تأتي في إطار مراسم الاحتفال المصري الروسي لتدشين بدء تصنيع أول معدة طويلة الأجل لمشروع محطة الضبعة النووية المصري وهي مصيدة قلب المفاعل للوحدات النووية (Core Catcher). 
مشيرا الي انه تم عقد  مجموعة مكثفة من الاجتماعات الفنية خلال الفترة السابقة والتي أسفرت عن التوافق على برنامج ضمان الجودة للشركة المصنعة وأيضا الوثائق الفنية وخطط الجودة للمعدة المذكورة.

اقرأ أيضا الوكيل: إصدار إذن قبول إنشاء «الضبعة» منتصف  عام 2022 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة