صورة من الفيديو
صورة من الفيديو


آثار مدمرة للتقلبات الجوية في إيطاليا | شاهد

محمد زين

الأربعاء، 28 يوليه 2021 - 04:58 م

عرضت فضائية "العربية"، تقريرا يرصد الآثار المدمرة التي تعرضت لها إيطاليا بسبب التقلبات الجوية العنيفة، وتعرضت عشرات المنازل في إيطاليا لانهيارات أرضية خاصة في بلدات إيطالية محيطة ببحيرة "كومو".

وأوضح التقرير، أن مناطق في إيطاليا شهدت فيضانات كبيرة بسبب أمطار غزيرة جرفت معها مركبات وسيارات وخلفت دمارا واسعا.

وأشار التقرير، إلى حدوث عاصفة برد ضربت سيارات على طريق سريع، إضافة إلى وجود حرائق في جزيرة سردينيا والتي التهمت آلاف الهكتارات.


وأعلن الاتحاد الأوروبي تلبية مطلب إيطاليا للحصول على المساعدة عبر آلية الحماية المدنية؛ لمكافحة حرائق الغابات المُستمرة في جزيرة سردينيا.

وقال يانيز لينارتشيتش، مفوض إدارة الأزمات في الاتحاد، عبر بيان نشرته المفوضية الأوروبية على موقعها الإلكتروني، أشكر فرنسا واليونان على هذا التضامن السريع الذي أظهراه تجاه إيطاليا للمساعدة في إخماد الحرائق المدمرة وسيظل مركز تنسيق الاستجابة للطوارئ التابع للاتحاد الأوروبي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع على اتصال وثيق بالسلطات الإيطالية لمراقبة التطورات على الأرض وتنسيق أي مساعدة إضافية حسب الحاجة.


ونشرت كل من فرنسا واليونان طائرتين جويتين لمكافحة حرائق الغابات، التي ضربت منطقة "مونتيفيرو" في وسط غرب جزيرة "سردينيا" بعد ارتفاع درجات الحرارة، وتشير التقارير الأولية إلى احتراق أكثر من 4000 هكتار فضلا عن إجلاء 355 شخصًا.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة