قروض ميسرة لمربي الأغنام والابل بمطروح
قروض ميسرة لمربي الأغنام والابل بمطروح


قروض ميسرة لمربي الأغنام والإبل بمطروح

مدحت نصار

الأربعاء، 28 يوليه 2021 - 07:15 م

وافقت لجنة إدارة صندوق تنمية الثروة الحيوانية بمطروح، على عدد ٨ قروض ميسرة قيمة القرض ٣٠ ألف جنيه، تسدد بعد ٦ أشهر مع السماح للمربي بتحديد نوع الأعلاف التي يرغب بها.

اقرأ أيضا|وفد محافظة مطروح يتبادل الخبرات مع مشروع الأنظمة لتنمية المراعي

يأتي ذلك مع تفعيل أعمال اللجنة في إطار برتوكول التعاون بين المحافظة ومركز بحوث الصحراء والجمعية المركزية وجمعية الرامس لتنمية المراعي، بإجمالي مبلغ 2 مليون جنيه من مشروع المراعي ومحافظة مطروح لاستخدامه كقروض عينية دوارة لتنمية الثروة الحيوانية والخدمات الرعوية، ولتوفير الأعلاف ومشروعات للمرأة والخدمات البيطرية وغيرها بشروط ميسرة تيسيرا على المربين. 

وأوضح المهندس حسين السنيني رئيس لجنة صندوق تنمية الثروة الحيوانية بمطروح، أن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح وجه بتكثيف أعمال الصندوق مع أهمية التواصل مع المربين وتشجيعهم على الاستفادة من القروض، خاصة أنها ميسرة وتراعي حاجة متوسطي وصغار المربين مع سهولة الإجراءات خاصة مع عدم وجود أي نسبة فائدة وذلك تشجيعا للمربيين. 

وأشار إلى أن الصندوق يهدف إلى مساعدة أكبر عدد من المربيين وتحقيق الاستفادة الاقتصادية المرجوة منه بتنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها بالمحافظة.

يشار إلى أن لجنة صندوق تنمية الثروة الحيوانية بمطروح، عقدت عدة اجتماعات للتعريف بالصندوق والتيسيرات المقدمة للمربين بكل من مطروح ورأس الحكمة وبراني.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة