صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الديو».. سر انتعاش عالم الغناء بجيل التسعينيات والمهرجانات

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 28 يوليه 2021 - 07:55 م

تشهد الساحة الغنائية حالة من الانتعاش الفني بالتزامن مع حالة الرواج السينمائي، مما دفع العديد من المطربين بطرح أغانيهم سواء كانت مؤجلة أوجديدة، ولكن بأسلوب جديد هو الديو "الثنائي"، ليكون أكثر جذبا للجمهور في ظل انتشار "السوشيال ميديا" الأكثر تأثيرا في عالم الغناء.

وشهد الموسم طرح أكثر من ديو بعضهم من جيل التسعينيات مع جيل الشباب، وجيل المهرجانات مع الطرب الأصيل، للبحث عن أسلوب يحقق أعلى الإيرادات على اليوتيوب.

وكان في مقدمة هذا الديو، صابر الرباعي وسعد لمجرد وريدوان، ومحمد أنور ويسرا الجندي، وحميد الشاعري ومصطفى قمر وهشام عباس وإيهاب توفيق، ومينا عطا ومحمد شاهين.

وطرح صابر الرباعي وسعد لمجرد وريدوان، أغنية "السهرة صباحي"، والتي تم تصويرها كفيديو كليب، كما طرحت أنغام أحدث أغنياتها التي تحمل اسم "برضه بتوحشنى" التي تجمعها بوائل كفوري على طريقة الدويتو لأول مرة، على موقع "يوتيوب"، من ألحان عمرو مصطفى وتوزيع نادر حمدي.

وسار على نفس النهج حميد الشاعري ومصطفى قمر وهشام عباس وإيهاب توفيق، بأحدث أغنية لهم التي تحمل اسم "زحمة الأيام"، والتي تم تصويرها على طريقة الفيديو كليب، وهى من كلمات سامح العجمي، وألحان أشرف سالم، توزيع نديم الشاعرى، وإخراج ياسين حسن.

وطرح أيضا جاد شويري والنجمة حلا الترك، على طريقة الدويتوهات والتي تم تصويرها كفيديو كليب بعنوان "ليالى الصيف"، على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، والأغنية من كلمات جاد شويرى، وألحان روبيرتو فيرارى وجاد شويرى، وتوزيع سليمان دميان، والكليب من إخراج جاد شويري.

وشارك في السباق الغنائي أيضا: النجمة هيفاء وهبي وأكرم حسني كليبا غنائيًا جديدًا، هو العمل الغنائي الأول الذي يجمع بينهما، ويحمل عنوان "لوكنت" وهى من كلمات وألحان أكرم حسني، وتوزيع توما، وإخراج حسام الحسيني، ومدير التصوير أحمد بشاري، وتم تصوير الكليب الجديد مؤخراً في لبنان.

وطرحت ساندي أحدث كليب الذى يجمعها بالمطرب الكندي كارل ولف، ويحمل اسم "يا حلوة" على موقع الفيديوهات "يوتيوب" وتغني المطربة ساندى باللغة العربية، والجزء التي ستغنيه من كلمات أسامة محرز وألحان كريم عبد الوهاب، أما الجزء الأجنبي فهو من غناء وكلمات وألحان وتوزيع كارل وولف.

فيما طرح المطربان مينا عطا ومحمد شاهين، أحدث كليب ويحمل اسم "2 وحوش" على موقع يوتيوب، والتي تم طرحها على طريقة الديو، والأغنية من كلمات وليد العطار، وألحان وتوزيع رامي المصري.

كما طرح الفنان محمد أنور، أغنية جديدة بعنوان "انتوا كدة كلكوا" والتي صورها على طريقة الفيديو كليب وهي أولى أغنيات محمد أنور بعدما قرر اقتحام عالم الغناء، والأغنية على شكل ديو غنائي مع المطربة يسرا الجندي، وهي من كلمات وألحان يسرا الجندى وتوزيع أحمد وحيد، والكليب من إخراج أحمد عبد الوهاب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة