صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد تونس.. سقوط آخر قلاع تنظيم الإخوان في العالم العربي وأوروبا 

رضا خليل

الأربعاء، 28 يوليه 2021 - 08:32 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يحتوى على تقرير مصور يرصد، سقوط آخر قلعة من قلاع تنظيم جماعة الإخوان، في العالم العربي وأوروبا في تونس .

اقرا ايضا .. انتفاضة تونسية ضد حركة النهضة وزعيمها تعيد البلاد للحرية والاستقرار.. فيديو  

وأوضح "التقرير" أنه بعدما هاجمت حركة النهضة التونسية، رئيس الدولة قيس سعيّد، وطلبت منه التراجع عن القرارات التي اتخذها حول تجميد البرلمان وإقالة الحكومة، هددت جماعة الإخوان في بيان رسمي أصدرته صباح  أمس الثلاثاء، الشعب التونسي والرئيس  التونسي ، وتوعّدت تونس بدمار وخراب ودماء إذا لم يتراجع الرئيس عن قراراته الأخيرة، وطالبته بالعودة للحوار وإعادة البرلمان المعطل.

وتابع "التقرير" نقلت وسائل إعلام محلية تابعة للجماعة البيان، داعية الشعب التونسي بما فيهم الرئيس والحكومة إلى الحوار قطعا للطرق المؤدية إلى تطور الأحداث وانزلاق البلاد إلى مزالق العنف والتخريب والدماء، وزعمت أن مصير تونس سيكون مشابهاً لمصير دول أخرى لو لم يلغ الرئيس ما أصدره قبل فوات الأوان ، وإنها تتابع تطورات الأحداث في تونس معتبرة أنها تهدد وحدة شعبها ومسيرته الديمقراطية.

وأشار" التقرير" إلى أن التنظيم الدولي لجماعة الإخوان كان أجرى مشاورات مكثفة لبحث سيناريوهات المواجهة مع الرئيس التونسي ومنع سقوط التنظيم في تونس ، خاصة بعدما تحررت تونس من براثن تنظيم الإخوان، وسقوط القلعة الأخيرة للتنظيم في العالم العربي وأوروبا.

التنظيم الذي أخرجه المصريون، ويعمل الليبيون على إنهاء سيطرته، انضمت تونس لتنهي آخر آماله في التحكم في دولة كاملة ، بينما أوروبا فقد استفاقت لمخطط التنظيم المتطرف، وبدأت في اتخاذ قرارات وسن تشريعات لمواجهته، لتنهار أحلام التنظيم ربما إلى الأبد.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة