المطران نيكيفوروس مطران كينشاسا (الكونغو) 
المطران نيكيفوروس مطران كينشاسا (الكونغو) 


البابا ثيودروس ينعي مطران كينشاسا الكونغو

مايكل نبيل

الأربعاء، 28 يوليه 2021 - 08:44 م

 

 

اعلنت بطريركية الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس وفاة المطران نيكيفوروس مطران كينشاسا (الكونغو) 

 بعد نقله جوًا من مستشفى الكونغو إلى مستشفى "بابانيكولاو" في ثيسالونيكي باليونان بسبب هبوط في القلب بعد إصابته بفيروس Covid-19 

 

وببالغ الحزن الأسى أقام صاحب الغبطة البابا ثيودروس الثاني صلاة التريصاجيون على نفس المنتقل على رجاء القيامة مطران كينشاسا (الكونغو).

 

وقد عين صاحب الغبطة النتروبوليت ثيودوسيوس مطران كاناجاس نائبًا بطريركيًا على الإبراشية لإدارة أمورها لحين انتخاب متروبوليت جديد عليها.

 

ولد الميتروبوليت نيكيفوروس (المعروف باسم جورجيوس كونستانتينو) في سالونيك عام 1949. وتخرج من المدرسة اللاهوتية في جامعة سالونيك عام 1975. وفي عام 1971 أصبح راهبًا في دير تزغارولون المقدس في خانيا. رُسم شماساً في 22 أغسطس 1971. في عام 1977 ذهب إلى جبل أثوس حيث استقر في دير القديسة آنا وعُين أستاذًا في مدرسة Athoniada، ومن 1988 إلى 1997 كان مدير هذه المدرسة. ثم خدم في Argyrokastro في ألبانيا. 

 

ومنذ عام 2006 شارك في إدارة الجامعة الأرثوذكسية "القديس أثاناسيوس الأثوني" في الكونغو، كما عمل بالتدريس فيها، ثم في 24 أكتوبر 2010 وبترشيح من البابا ثيودروس لخدمته التبشيرية في أفريقيا انتخب متروبوليتا على إفريقيا الوسط من المجمع المقدس لبطريركية الإسكندرية وسائر أفريقيا 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة