صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


بعد الصيف.. أفضل ٥ زيوت لتبييض البشرة 

ريم الزاهد

الخميس، 29 يوليه 2021 - 02:37 ص

 

تتعرض البشرة في فصل الصيف إلى اشعة الشمس أغلب اليوم، ويتأثر لونها ودرجة تفتيحها ، لذا نقدم لك معظم الزيوت الطبيعية المستخدمة لتبييض الوجه، وتتمتع برائحة عطرة ومميزة نابعة من النبات المستخرج منه، ونحصل على هذه الزيوت بالتقطير، لذا تكون مركزة ولا يفضل استخدامها مباشرة على الجلد، ويجب تخفيفها بزيت آخر أو كريم،

 

ومن هذه الزيوت: 

 

١ - زيت الليمون: 

 

من أفضل الزيوت الأساسية التي يمكن استخدامها في تفتيح البشرة، كذلك يمكن استعمال الليمون فقط دون أي مواد أخرى للتفتيح، ويعطي نتائج مبهرة أيضا، لاحتوائه على مادة الليمونين وحمض الستريك.

 

٢ - زيت خشب الصندل: 

 

يفتح البشرة ويرطبها، لذا فهو مناسب للبشرة الجافة، ويعالج البثور والرؤوس السوداء، وينصح استخدامه ليلا، للحصول على بشرة نقية وأفتح في الصباح. 

 

٣ - زيت شجرة الشاي: 

 

يناسب هذا الزيت أصحاب البشرة الدهنية، ولا تتوقف فوائده على التفتيح فحسب، إنما يعالج الندوب الناتجة عن حب الشباب، وينظم إفراز الجلد للدهون. 

 

٤ - زيت الزيتون: 

 

يحتوي على فيتامين "هـ"، وبالتالي فهو يبيض البشرة ويغذيها ويرطبها، ويمكنه تقليل الخطوط الرفيعة، وتأخير ظهور علامات التقدم في العمر كالتجاعيد. 

 

٥ - زيت الأرجان: 

 

ينظف البشرة، ويقلل صبغة الميلانين، لذلك يستخدم في تبييض الوجه، وله فوائد أخرى للبشرة كتقليل مظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة وآثار البثور والالتهابات، بالإضافة لترطيب البشرة.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة