الدكتور محمود عبد ربه
الدكتور محمود عبد ربه


إجراءات التقديم وآلية تقييم الطلاب للالتحاق بمدينة زويل |فيديو

رضا خليل

الخميس، 29 يوليه 2021 - 02:54 ص

كشف الدكتور محمود عبد ربه، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لـ مدينة زويل عن إجراءات التقديم وآلية تقييم الطلاب للمدينة ، مشيرا إلى أن جامعة زويل تحتل المركز الأول مصريا والعاشر عربيا ىلعام 2021 في تصنيف التايمز البريطانية للجامعات .

اقرا ايضا .. 31 جامعة مصرية في تصنيف التايمز 2021 للجامعات العربية

وقال "عبدربه" خلال لقائة ، مع الإعلامية آيه عبدالرحمن ، ببرنامج "الحقيقة" المذاع  على قناة اكسترا نيوز،  الاربعاء إن المدينة أنشأها الدكتور أحمد زويل عام 2012م، وبدأت بالمراكز البحثية، بعد ذلك تم البدء في الجامعة عام 2013م حيث تم استقبال أول دفعة من الطلاب، كما تخرجت أول دفعة عام 2017م  الخاصة بتخصصات العلوم، في حين تخرجت تخصصات الهندسة عام 2018م.  

وأوضح "القائم بأعمال الرئيس التنفيذي  لمدينة زويل" أنه يوجد أربع دفعات علوم وثلاث دفعات هندسة تم تخرجهم من جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل ، مشيرا الى أنة بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم مدنة زويل ، تم استكمال كافة المنشآت بمبلغ 3 مليارات جنيه ، معقبا:"أوشكنا على استلام جزء من مبنى الإدارة وجزء من مبنى الجامعة".

وأشار "عبد ربه " إلى أن مدينة زويل تختلف عن بقية الجامعات المصرية في طريقة اختيار الطلاب حيث يوجد عدة معايير بخلاف مجموع الطالب بالثانوية العامة والذي يعتبر جزء من هذه المعايير ، قائلا :" اذا اجتاز الطالب هذه الاختبارات يتم قبوله في مدينة زويل وبالتالي يستمر في الدراسة، حيث يوجد عدة برامج بينية، و لا يوجد في الجامعة كليات مختلفة".

وقال "القائم بأعمال الرئيس التنفيذي  لمدينة زويل" ، إن الطالب يمر بمجموعة من الاختبارات في المواد العلمية والتي تتمثل في عدد من المواد  تشمل الكيماء والفيزياء والأحياء  ورياضيات1 ورياضيات2، لافتا إلى أنه إذا تم اجتياز هذه الاختبارات بالمعايير الخاصة بالجامعة، يتم إجراء مقابلة شخصية للطالب بالإضافة إلى اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة