وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ
وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ


وزير الشؤون الإسلامية: رسالة طالب العلم بيان محاسن الإسلام

إسراء كارم

الخميس، 29 يوليه 2021 - 09:39 ص

زار وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، يوم أمس، جامع ومدرسة ومكتبة الغازي خسرو بك الإسلامية بمدينة سراييفو، ضمن برنامج زيارته الرسمية لدولة البوسنة والهرسك، وكان في استقباله لدى وصوله إلى الجامع رئيس المشيخة الإسلامية والمفتي العام الدكتور حسين كاوازوفيتش، وإمام وخطيب الجامع ومدير المكتبة، ومنسوبوها.

واستهل الدكتور عبداللطيف آل الشيخ الزيارة بأداء صلاة الظهر بالجامع ــ الذي يعد من أبرز المعالم الإسلامية بالعاصمة ــ ثم زار المدرسة الإسلامية، واستمع إلى شرح موجز عن تاريخها وما تقدمه من خدمات لأبناء البوسنة والهرسك.

 

كما التقى بالمدرسين وعدد من الطلاب، وقدم لهم كلمات ونصائح مهمة أكد ــ في مجملها ــ على أهمية فهم صحيح الإسلام ومنهجه القائم على الوسطية والاعتدال في جميع المعاملات، مبيناً أهمية الرسالة التي يحملها طالب العلم في بيان محاسن الإسلام، ونشر قيمه السمحة التي تدعو للرحمة والتسامح والتعايش السلمي، والإنصراف إلى بناء الأوطان والحرص على أمنها واستقرارها.

إثر ذلك تجول بمكتبة الغازي خسروبيك الإسلامية، واستمع إلى شرح موجز عن الكتب والمجلدات والمخطوطات الإسلامية، وتعرف على أبرز الكتب فيها، وما تقدمه من خدمات للباحثين وطلاب العلم، مشيدا بما شاهده من مخطوطات نادرة ومتميزة، وكتب علمية تمثل الثقافة الإسلامية العريقة، وتُعد مرجعاً مهماً للباحثين وطلاب العلم.

ثروت الخرباوي يفجر مفاجأة ويكشف توقعا خطيرا خلال الفترة القادمة| فيديو

وفي ختام الزيارة، قدم رئيس المشيخة الإسلامية بالبوسنة والهرسك للوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ هدية تذكارية، والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة