كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان
كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان


«فنون تطبيقية حلوان» تطلق مبادرة «إعادة التدوير»

مروة فهمي

الخميس، 29 يوليه 2021 - 12:21 م

 

نظمت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتورة مني فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور ممدوح مهدي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، "مبادرة لنشر ثقافة إعادة التدوير" تحت شعار "ليه ترميها.. الأفضل تستفيد بيها" بإشراف من الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية  الدكتورة داليا فكرى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة علا هاشم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

اقرأ أيضًا|«تربية حلوان» تنظم ورش عمل لإعادة التدوير

وتستهدف المبادرة نشر ثقافة إعادة تدوير المخلفات للحفاظ على البيئة و الاتجاه إلى الاقتصاد الأخضر. 

وقد أكد الدكتور ماجد نجم فى كلمته أن كلية الفنون التطبيقية دائمًا ما تقدم أفكارًا إبداعية جديدة، مشيرًا إلى اهتمام مصر بتدوير النفايات إلى خامات نافعة قابلة للاستخدام وفقا لمعايير الجودة العالمية، الأمر الذى سيساعد على توفير الموارد الطبيعية و يحد من استخدام الطاقة والخامات المكلفة و يحقق استثمارات كبيرة، و من هنا فإن جهود قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة تضافر مع مؤسسات الدولة لتقديم حلول عملية للمشكلات البيئية من خلال الاستفادة من نتائج الأبحاث  العلمية في هذا المجال. 

وأثنت  الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث على هذه الاحتفالية النموذجية التى ترسخ التواصل بين قطاعات الجامعة المختلفة، مرجعة ذلك للدعم الكبير الذى يقدمه معالى الأستاذ الدكتور ماجد نجم ، كما وجهت سيادتها الشكر إلى إدارة الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب  . 

وأعرب  الدكتور ممدوح مهدى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن سعادته بهذه المبادرة، فالتدوير أصبح مطلبًا عالميًا يعمل على تحويل المخلفات إلى منتجات مفيدة و أعمال فنية، 

كما وجهه مهدي الشكر إلى إدارة كلية الفنون التطبيقية وطلابها وأعضاء هيئة التدريس، و أكد على أهمية نشر ثقافة التدوير بين الأجيال القادمة.

وقد رحبت  الدكتورة ميسون قطب عميد الكلية بالسادة الحضور، مؤكدة على دور كلية الفنون التطبيقية فى الصناعة والعمليات الإنتاجية و أكدت أن عملية التدوير ليست رفاهية بل هى ضرورة ملحة، كما أشارت سيادتها إلى أهمية هذه المبادرة فى التوعية بالحفاظ على البيئة و نشر ثقافة التدوير من خلال الربط بين قطاع البيئة والدراسات العليا، وأوضحت أنه سيكون هناك سلسلة متواصلة من الأنشطة في هذا المجال. 

وأكدت  الدكتورة علا هاشم  وكيل كلية الفنون التطبيقية للدراسات العليا والبحوث أن التكامل بين الأقسام والكليات بالجامعة من خلال البحث العلمى ينشأ عنه مشروعات صغيرة فى مجال التدوير تعود بالنفع على مصرنا الحبيبة من خلال الشراكات بين الجامعات ومؤسسات المجتمع المدني  

وأكدت الدكتورة داليا فكرى وكيل كلية الفنون التطبيقية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على الأهمية الكبرى لإعادة التدوير في الحفاظ على الموارد المتاحة واستغلالها بالطريقة المثلى، والحد من إهدار هذه الموارد وتقليل تكلفة المنتجات المستخرجة منها واستغلال الطاقات الشبابية فضلا عن توفير فرص عمل كثيرة. 

وفى كلمتها أعربت  الدكتورة إيمان أبو طالب مدير نادى ريادة الأعمال بجامعة حلوان عن سعادتها بهذا الدور الكبير الذى يقدمه نادى ريادة الأعمال لخدمة طلاب الجامعة من خلال دعم  ورعاية الأفكار والتدريب والتأهيل للطلاب .

وتضمنت المبادرة كلمات متميزة وتوعوية للأستاذ محمد مصطفى مدير مكتب التوعية بوزارة البيئة، والأستاذ سامح إدوار  مدير مؤسسة أضواء المستقبل للتنمية، م.مريم عبد العزيز مديرة مشروع نوادي جرينش،  م.مصطفى حبيب ممثل مبادرة فري نايل. 

وقد اختُتمت الفاعلية بتكريم المشاركين وافتتاح المعرض  الذي يضم أعمال طلاب نادى ريادة الأعمال وكثير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بكلية الفنون التطبيقية وتقييم الأعمال المقدمة وإعلان توصيات المبادرة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة