جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


وفد «المحطات النووية» في موسكو لزيارة مصنع «مصيدة قلب» مفاعل الضبعة

محمد محمود

الخميس، 29 يوليه 2021 - 12:46 م

توجه الدكتور أمجد الوكيل، رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء مع وفد فني رفيع المستوى من الهيئة، إلى العاصمة الروسية موسكو بعد الانتهاء من زيارة مصنع اتوم ماش بمدينة روستوف الروسية والذي سيتم به تصنيع وعاء الضغط الخاص بمحطة الضبعة النووية.

ومن جانبه، أوضح رئيس هيئة المحطات النووية في تصريح خاص لـ«بوابة اخبار اليوم»، أن الوفد المصري يتوجه إلى موسكو اليوم لعقد اجتماع مع شركة «روساتوم» وهي الشركة المنوط لها إنشاء المحطة النووية المصرية بمدينة الضبعة بمحافظة مطروح وذلك في حضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وذكر أنه سيتم عقد اجتماعات فنية اخري مع الإدارة العليا لشركة أتوم استروي إكسبورت المقاول الرئيسي لمشروع محطة الضبعة النووي  لافتًا إلى أن الوفد المصري تفقد أمس مراحل تصنيع بمصنع اتوم ماش بمدينة روستوف، وتم عقد اجتماع تمهيدي في بداية زيارة المصنع للإطلاع على إمكانية المصنع والاستماع إلى تعليمات الأمان.


وأضاف أن الوفد المصري سيقوم غدًا بزيارة آخرى لمصنع تاجماش المسئول عن تصنيع مصيدة قلب المفاعل المصري، موضحًا أن مصيدة قلب المفاعل هي اولي القطع التي سيتم تصنيعها للمحطة النووية المصرية بالضبعة.

اقرأ أيضًا.. تستغرق 14 شهرا.. تعرف على أول معدة يتم تصنيعها لمحطة الضبعة النووية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة