صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فوائد الزبادي لإنقاص وزنك وصحة جسدك

دينا درويش

الخميس، 29 يوليه 2021 - 12:51 م

 

تبحث النساء دائما عن الوسائل الطبيعية لجسم متناسق واطلالة مشرقة ومما لاشك فيه أن الزبادي هو من افضل تلك الوسائل الطبيعية نظرا لغناه بالعناصر العذائية المفيدة للصحة والجسم. 


والزبادي يمكن أن يساعد على فقدان الوزن بسرعة حيث ان الزبادي غني بمادة البروبيوتيك والتي تساعد على تحسين عملية الأيض والهضم  وتعطي الشعور بالشبع لفترة أطول ،بالاضافة الى ان الزبادي غني بالكالسيوم والذي يحث الخلايا الدهنية على ضخ كمية أقل من الكورتيزول مما يسهل عملية انقاص الوزن كما ان الأحماض الأمينية في الزبادي تساعد على حرق الدهون.


ويعزز الزبادي نمو الشعر ويقلل القشرة ويخفف من الحكة كما انه يعمل كمرطب طبيعي رائع للشعر الجاف والتالف ويساعد على اكتساب والاحتفاظ بالرطوبة.

وينصح الخبراء بمزج نصف كوب من الزبادي العادي ووضعه على الشعر وتركه  لمدة ٣٠ دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو فاستخدام هذه الوصفة مرة في الأسبوع يساعد على الحصول على شعر صح وقوي.

ويحد الزبادي من النمو الجرثومي بما يحتويه من خواص مضادة للفطريات والجراثيم ولهذا فان استخدامه مفيد جدا لتطهير الجلد وتفتيح المسام وهذا يمكن عن طريق وضع الزبادي على الجسم ثم شطفه بالماء الدافئ ،والزبادي عنصر مهدئ للجلد حيث أنه يحتوي على نسبة من الدهون كافية لكي تساعد على التخلص من حروق الشمس ولهذا فينصح العديد من خبراء التجميل بماسك الزبادي على الوجه للوقاية من حروق الشمس.

اقرأ أيضا |يهدئ الأعصاب ويحمي من الأرق ..فوائد تناول «الزبادي» قبل النوم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة