صورة موضوعية
صورة موضوعية


«عمليات الغربية»: لاشكاوى في امتحان «الإنجليزية» ولم نرصد حالات غش 

شريف زرد

الخميس، 29 يوليه 2021 - 01:41 م

أكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم، أن غرفة عمليات وطوارئ الثانوية العام بديوان المديرية لم تتلقي أي شكاوى رسمية من جهة طلاب شعبة الأدبي بمرحلة الثانوية العامة عقب بدء امتحان مادة اللغة الإنجليزية بكافة لجان الثانوية العامة بالمدارس وسط إجراءات احترازية وأمنية على أعلى مستوى بكافة الإدارات التعليمية العشرة.
وكشف وكيل التعليم، أن الغرفة لم ترصد أي وقائع غش باللجان ولا شكاوى من أولياء أمور الطلاب، مشيرا إلى حرصه على متابعة إجراءات عاجلة بتشكيل لجان دورية بالتعاون مسئولي قطاعي الامتحانات بغرب المنصورة والإسكندرية للحد من ظواهر أي وقائع الغش وتسريب امتحان مادة "اللغة الإنجليزية" للطلاب والطالبات شعبة "الأدبي" بقرى ومراكز المحافظة .


كما تابع "حسن"، أداء غرفة العمليات والطوارئ بديوان المديرية لمواجهة والحد من أي ظاهرة لوقائع تسريب الامتحانات وردع المخالفين لقواعد سير الامتحانات علي مستوى مافة اللجان بالمدارس.


وأوضح "حسن"، أن لجان تستقبل يوميا نحو 31571 طالب الامتحان على مستوى 128 لجنة بجميع الإدارات التعليمية العشر.


وأشار وكيل التعليم، إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح بدخول أو استخدام المحمول داخل اللجان سواء من الطلبة أو الملاحظين، والتصدي بكل حزم لمحاولات الغش.


كما وجه وكيل التعليم، بالضرورة مراعاة كافة الإجراءات الوقائية والاحترازيه ضد فيروس كورونا، ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة عند تسليم واستلام الملاحظين لأوراق الامتحان من وإلى الطلاب.


 كما كشف وكيل التعليم، أنه تم صرف المطهرات وأدوات التعقيم كاملة لجميع اللجان، حفاظاً على سلامة الطلاب والعاملين داخل لجان سير الامتحان، مشيرا إلى قياس درجات الحرارة للطلاب باستخدام كواشف الحرارة التي وفرتها الوزارة، وضبط أي محمول باستخدام العصا الالكترونية المتوفرة باللجان.


وأكد وكيل الوزارة، على ضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء لكي يتمكن أبنائنا الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم، وطالب بسرعة التواصل مع غرفة العمليات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بالإدارات والمديرية بصفة مستمرة لمتابعة سير الامتحان والابلاغ الفوري عند وجود أي مشكلة.


وأضاف وكيل التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة أمن قومي، ولابد من تضافر جميع الجهود للعبور إلى بر الأمان بسير الامتحان والحفاظ على مستقبل أبنائنا الطلاب، وقد تمنى لجميع رؤساء ومراقبي اللجان التوفيق فى عملهم لخدمة ابنائنا الطلاب.


وكشف "حسن"، أنه تم تجهيز 24 استراحة للمعلمين بطاقة 826 سرير، بها كافة وسائل الإعاشة داخل جميع الاستراحات الموزعة بجميع الإدارات.


 

اقرأ أيضا:  طلاب الشعبة الأدبية يختتمون ماراثون الثانوية العامة باللغة الأجنبية الأولى  

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة