صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الأنفاق» تلغي مخطط «مترو قليوب».. وخط بديل لخدمة محافظة القليوبية |خاص

نشوة حميدة

الخميس، 29 يوليه 2021 - 02:32 م

 

زادت التساؤلات عن مترو قليوب خلال الفترة الأخيرة، على مواقع التواصل الاجتماعي، ذلك المقترح الذي أعلنت عنه الهيئة القومية للأنفاق قبل سنوات، وزاد من آمال سكان محافظة القليوبية وكذلك محافظات الوجه البحري.

من جانبه، كشف الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الهيئة كانت تخطط لمد الخط الثاني لمترو الأنفاق «شبرا الخيمة- المنيب» إلى مدينة قليوب، وتم إعداد الدراسات الأولية والاستشارية لها بالفعل، وكذلك الدراسات الاقتصادية لبيان مدى جدوى المشروع.

اقرأ أيضًا| رداً على تساؤلات قراء بوابة أخبار اليوم.. ننشر حقيقة زيادة أسعار تذاكر المترو

وقال «والي» لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن الهيئة وضعت منذ فترة دراسة مبدئية بمد الخط الثاني للمترو إلى قليوب بواقع 8 كيلو مترو، وبعد شهور من دراسة المقترح تم إلغائه لكونه غير اقتصادي ولن يغطي تكلفته المادية، مرجعا ذلك إلى عدم الجدوى الاقتصادية.

 

كان رئيس هئة الأنفاق، كشف لـ«بوابة أخبار اليوم»، عن تخطيط الهيئة  لمد الخط الأول لمترو الأنفاق «المرج- حلوان» إلى منطقة شبين القناطر بمحافظة القليوبية.

 

وأوضح «والي»، أنه يتم دراسة مد خط المترو من منطقة المرج إلى شبين القناطر، بحيث يخدم مناطق (عزبة النخل- المرج- الجبل الأصفر- الخانكة.. وغيرها)، لافتا إلى الهيئة تدرس خلال الفترة الحالية الجدوى الاقتصادية من هذا المشروع لتنفيذه من عدمه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة