اللواء فودة خلال الزيارة
اللواء فودة خلال الزيارة


من شرم الشيخ إلى بلجراد.. «فودة» يخوض مهمة ترويج سياحي ناجحة  

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 29 يوليه 2021 - 02:41 م

◄ مكتسبات سياحية عدة من الزيارة

◄ مناقشة إنشاء خط طيران منتظم

في مهمة سياحية ناجحة بامتياز، أنهى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والوفد المرافق له من رجال الأعمال والمستثمرين، زيارته مكللا بعدة مكتسبات هامة تتمثل في ترويج سياحي لمدينة السلام، واتفاقية تآخي مع مدينة صربيةن بالإضافة لمناقشة إنشاء خط منتظم لشرم الشيخ من بلجراد.

 

رئيسة الوزراء

أبدت رئيسة الوزراء عن ترحيبها الشديد بالوفد المصري الذي يترأسه فودة إذ استقبلته بمقرها، مؤكدة على متابعتها الجيدة للطفرة التنموية الهائلة التي تقوم بها الدولة المصرية في الآونة الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وأثنى اللواء خالد فودة على حفاوة الترحاب، وتمت مناقشة العديد من الموضوعات الهامة والعلاقات المشتركة وبخاصة التنشيط السياحي بين مصر وصربيا وزيادة عدد الرحلات الجوية لجميع المطارات المصرية بصفة عامة ولمدينة شرم الشيخ والمدن السياحية بصفة خاصة وتذليل كافة الصعاب بين السلطات الطيران المدنى فى كل من البلدين، كما تناول اللقاءعدد من الموضوعات الاخرى ومن اهمها السياحة الاستشفائية واكدت رئيسة الوزراء على اهمية هذا الموضوع واكدت على دعمة بالإضافة الى كافة الموضوعات التى تمت مناقشتها.

 

وقام محافظ جنوب سيناء بتوجية الدعوة لرئيسة الوزراء لزيارة مدينة شرم الشيخ ، والتى لاقت ترحيبا شديدا من جانبها مؤكدة على تلبية الدعوة فى أقرب فرصة ممكنة ، وفى نهاية اللقاء قام المحافظ باهداء درع محافظة جنوب سيناء لرئيسة الوزراء تقديرا لها .

 

خط منتظم

والتقى أيضا اللواء خالد فودة م برئيس سلطة الطيران المدنى ونائب وزير النقل فى صربيا، على هامش زيارته إلى دولة صربيا على رأس وفد من رجال الأعمال والمستثمرين وبعد توقيعة لاتفاق مبدئي لاتفاقية تآخى بين مدينتي نيش الصربية وشرم الشيخ المصرية.

 

وحضر اللقاء السفير عمر الجويلي، سفير مصر في صربيا، وشركة إير صربيا وتمت مناقشة تشغيل خط طيران منتظم  من بلجراد الى شرم الشيخ ، فى اسرع وقت ممكن ومناقشة كافة المشكلات التى تحول دون ذلك وحلها على الفور فى إطار دعم السياحة بين البلدين.

احتفاء بثورة يوليو

وشهد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والوفد المرافق له على هامش الزيارة الجارية لدولة صربيا، الاحتفالية الكبرى التي أقامتها جمهورية مصرالعربية احتفالاً بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، والتي أقيمت بالمكتبة العامة فى العاصمة الصربية بلجراد في حضور السفير المصري، ورئيس البرلمان الصربى ووزيرالدفاع، ووزير البنية التحتية، وسفراء كل من دولة الإمارات العربية المتحدة واليابان، وتونس، والمغرب، وفلسطين، وعدد من الوزراء وممثلي الجمعيات الأهلية، والكتاب، والفنانين التشكليين، وممثلي المسرح، وعدد كبير من الشخصيات العامة وممثلي الدولة الصربية وممثلي الكنيسة والمفتى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة