فرحة غامرة لانتهاء الامتحانات
فرحة غامرة لانتهاء الامتحانات


«ختامها مسك».. الإنجليزي يرسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة

علاء حجاب- عبدالعزيز العدس

الخميس، 29 يوليه 2021 - 05:38 م

أبدى طلاب الثانوية العامة شعبة أدبى فرحة كبيرة عقب انتهاء امتحان اللغة الإنجليزية، لسهولة الأسئلة، وكفاية الوقت المخصص للامتحان.

وأوضح الطلاب أن سعادتهم أكبر بانتهاء الامتحانات، التى شهدت توترا كبيرا بسبب نظام الاختبارات الجديد الذى يعتمد على أسئلة الفهم والتطبيق لأول مرة فى الثانوية العامة.

وانتابت الطلاب حالة من السعادة بعد أن أنهوا آخر امتحانات الثانوية العامة، حيث خرج الطلاب والطالبات من لجان الامتحانات يحتفلون مع ذويهم.


وأدى 255 ألفا و353 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

وحرص د. رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان على متابعة سير عمليات الامتحانات فى غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديرى المديريات التعليمية، مشددا على الالتزام بتعليمات الوزارة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية فى لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

الإنجليزى يرسم البسمة على وجوه الطالبات


وأكد حجازى أن امتحانات الثانوية العامة فى يومها الرابع عشر سارت بشكل جيد؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءا من طباعة الأسئلة، «البابل شيت» ومرورا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم بلاغا بوجود عدد من حالات الإعياء وتم نقلهم للمستشفى وعمل محضر من جانب رؤساء اللجان لحفظ حقوقهم فى أداء الامتحان بالدور الثانى بالدرجة الفعلية.

ورصد فريق مكافحة الغش الإلكترونى 3 حالات غش منهم طالب قام بتصوير ونشر الأسئلة على الانترنت، بجانب حالتى غش تقليدى.
حيث تم ضبط الطالب «م.ا.ع» بإدارة بندر دمنهور التعليمية بمحافظة البحيرة بمحمول، وقام بتصوير ونشر الامتحان على الإنترنت.

وضبط الطالبة «ا.م.ا» بإدارة رشيد بمحافظة البحيرة بسماعة بلوتوث ، والطالب «م.ح.ا» بإدارة أوسيم بمحافظة الجيزة لضبط تابلت مهكر ومحاولة الغش.
وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
جدير بالذكر أن بعد غد السبت 31 يوليو 2021 سوف يؤدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية علوم الامتحان فى مادة «الأحياء» بإجمالى 292 ألفا و428 طالبا وطالبة، ويؤدى طلاب الشعبة العلمية رياضيات امتحان مادة الرياضيات التطبيقية «الاستاتيكا» بإجمالى 100 ألف و435 طالبا وطالبة، فى اليوم الخامس عشر من الامتحانات.
«الأخبار» حرصت على التقاء الطلاب بعد الامتحان فى مناطق شبرا والأزبكية ورصد ردود أفعالهم على مستوى الأسئلة.. حيث عبر عدد كبير من الطلاب عن رضاهم بمستوى الامتحان، فيما تباينت ردود فعل زملائهم الطلاب من وجود بعض الكلمات الصعبة فى سؤال القطعتين.
«الحمد لله.. الامتحان كويس» بهذه الكلمات عبر حسن إسماعيل عن فرحته بسهولة امتحان اللغة الإنجليزية وأنه جاء فى مستوى الطالب المتوسط وأن سؤال القطعة كان يوجد به بعض الصعوبات تتمثل فى التفكير، بينما الوقت الممنوح لا يساعد على سرعة التعمق فى فهمها.

وقال أدهم محمد إن الامتحان كان سهلا إلى حد ما فيما عدا سؤال القطعة الذى احتاج وقتا طويلا للإجابة عليه.. وأشار أحمد طه إلى أن الامتحان فى مجمله جاء سهلا ومباشرا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة