طالبات بورسعيد يحتفلن بانتهاء الامتحانات
طالبات بورسعيد يحتفلن بانتهاء الامتحانات


فرحة بالمحافظات وشكاوى بالشرقية والإسكندرية.. اختتام الثانوية «أدبي»

حازم نصر- سناء عنان- فايزة الجنبيهي- صالح العلاقمي- حمدي علي- وفاء صلاح- سليمان محمد- عفاف المعداوي- نبيل التفاهني

الخميس، 29 يوليه 2021 - 05:57 م

أنهى طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، ماراثون الامتحانات، بعد أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية، ووصفوه بأنه فى مستوى الطالب فوق المتوسط.


ففى الشرقية أصيب 4 طلاب بإغماء وذبحة صدرية واشتباه أزمة قلبية أثناء تأدية امتحان مادة اللغة الانجليزية امام لجان مدارس الاعدادية بنات القديمة ببلبيس والإعدادية بنات بكفر صقر والشهيد محمد عبد البصير الثانوية بنين بأبوكبير والثانوية بنات مركز الحسينية.


وقد تباينت آراء الطلاب حول اسئلة مادة اللغة الانجليزية حيث اكد معظم الطلاب ان الأسئلة جاءت فى مستوى الطالب المتوسط باستثناء بعض الكلمات الصعبة فى القطعتين بينما أكد عدد من الطلاب ان امتحان اللغة الانجليزية جاء صعبا ويحتاج لوقت اطول.

صعوبة القطعة

 

وفي الإسكندرية أكد الطلاب على صعوبة امتحان اللغة الانجليزية، وأنه فوق مستوى الطالب المتوسط، وأشارت هدى حامد طالبة بالشعبة الأدبية، الامتحان يشتمل على ٤٠ سؤالا ما بين الصعبة والسهلة، وكان هناك توتر فى أجواء اللجنة، ولفتت إلى أن سؤال القطعة والترجمة كانا شديدى الصعوبة.


وأضافت الطالبة سمر سعد، فى أسئلة كثيرة غير مباشرة: أنا سعيدة ليس لسهولة الامتحان انما لانتهاء كابوس الثانوية العامة.


وفى بورسعيد اختتم طلاب الشعبة الأدبية امتحان الثانوية العامة أمس بحالة من السعادة والرضا بعد أداء امتحان اللغة الانجليزية وكان مسك الختام وجاء الامتحان سهلا على حد قول غالبية الطلاب واحتفلوا بعد خروجهم أمام اللجان بالأغانى والزغاريد بانتهاء ماراثون الثانوية العامة.

 

وفى الدقهلية وفى آخر أيام امتحاناتهم ..خرج طلاب وطالبات الأدبى سعداء بامتحان اللغة الانجليزية. وأكد معظم الطلاب أن الامتحان فى مجمله فى مستوى الطالب المتوسط وأن ختام امتحاناتهم كان مسكا.

 

تحقيق ببنى سويف

 

وفى بنى سويف أمرت سهام يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، بفتح تحقيق عاجل فى واقعة توقف إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة بمركز الفشن خلال امتحان اللغة الإنجليزية لمدة نصف ساعة عن الموعد المحدد لبدء الامتحان، وذلك بسبب نقص عدد أوراق الأسئلة عن عدد الطلاب باللجنة.


وفى القليوبية تباينت اراء طلاب الثانوية العامة الشعبة الادبية فى امتحان اللغة الاجنبية واكد العديد من الطلاب ان الامتحان كان متوسطا فى الصعوبة والقطعة جاءت غير مباشرة وصعبة فيما عبر البعض منهم عن ارتياحهم بمستوى الامتحان فى مجمله.


واكد د. ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم ان غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة تلقت غياب 65 طالبا وطالبة عن الامتحان وضبط طالبتين بحوزتهما 2 جهاز تليفون محمول داخل لجنة الثانوية العامة بنات بقليوب.


وفى البحيرة أكد عدد كبير من الطلاب أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط بخلاف بعض الأسئلة غير الواضحة ولكنه فى مجمله سهل، وشهدت اللجان غياب ٥٠ من الطلاب عن حضور الامتحان، وتغيب ٥٠ طالبا وطالبة وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا وحالة من الهدوء والنظام.


وفى المنيا انتهت امتحانات طلاب الشعبة الأدبية، وسط فرحة بسهولة الامتحان والتى جاءت فى مستوى الطالب المتوسط.

 

سهولة وفرحة

وفى شمال سيناء سادت حالة من الفرحة والسعادة بين طلبة الثانوية العامة القسم الأدبى وذلك بعد تمكنهم من حل أسئلة امتحان الانجليزى .


ولم يختلف وضع طلبة وطالبات السويس عن بقية زملائهم فى انحاء البلاد بعدما تباينت آراؤهم حول مستوى امتحان اللغة الانجليزية، الذى أداه ١٤٨٥ طالبا وطالبة فى 16 لجنة امتحانية، وقال الطلاب إن الامتحان فى مستوى الطالب فوق المتوسط، وجاء طويل والأسئلة غير مباشرة كما أن أسئلة القطعة كانت صعبة.


واضاف الطلاب ان أسئلة قطعة الاختيارات كانت سهلة ومباشرة بينما القطعة الأخرى جاءت صعبة والأسئلة غير مباشرة ومن خارج المنهج وتعتمد على الدراسة التراكمية ولم تقتصر على المنهج الذى درسوه هذا العام.


وتباينت أيضا آراء طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ حول مستوى الأسئلة واكد غالبيتهم أن الامتحان به العديد من النقاط الصعبة خاصة فى سؤالى القطعة ..فى حين أبدى قطاع من الطلاب رضاهم عن مستوى الامتحان وأكدوا أن الوقت مناسب للإجابة على جميع الأسئلة ..وأنه من الطبيعى أن يحتوى الامتحان على بعض الجزئيات التى تحدد مستوى الطالب المتميز.


آلام الولادة


وفى كفر الشيخ تلقت غرفتا العمليات بمديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم اخطارا بشعور طالبة بآلام الوضع أثناء أدائها امتحان اللغة الانجليزية بلجنة مدرسة ميت الديبة التابعة لإدارة قلين التعليمية وتم نقل الطالبة «أسماء .ط.م» لمستشفى قلين المركزى ، واستقبل الأطباء الطالبة بالمستشفى لمتابعة حالتها خاصة أنها فى أيام الحمل الأخيرة ..ويتوقع الأطباء أن تكون الآلام التى باغتتها هى آلام الوضع.


كما تلقت غرفتا العمليات إخطارا اخر بإصابة 3 من العاملين فى لجان الثانوية العامة ..ما بين هبوط بالدورة الدموية وغيبوبة سكر ومغص كلوى وتم نقل المصابين للمستشفيات لتلقى العلاج اللازم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة