المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس


تأسيس شركة لإدارة المنطقة الصناعية الروسية في مصر في هذا الموعد

شيماء مصطفى

الخميس، 29 يوليه 2021 - 07:09 م

كشف المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن قيام المنطقة الاقتصادية بالاتفاق مع الجانب الروسي على تأسيس شركة لإدارة المنطقة الصناعية الروسية في مصر.

جاء ذلك بعد مفاوضات وجلسات مكثفة على مدار يومين كاملين لاستكمال المباحثات والانتهاء من اللمسات الأخيرة للاتفاق بين الجانبين بشأن توسيع نطاق مشروع المنطقة الصناعية الروسية في مصر وتنفيذه خلال الأشهر المقبلة.

وأكد رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه من المقرر توقيع العقد النهائي لإدارة المنطقة الصناعية الروسية في مصر بنهاية العام الجاري.

يأتي ذلك في إطار نجاح المباحثات والمفاوضات مع الجانب الروسي بشأن توسيع نطاق المنطقة الصناعية الروسية داخل المنطقة الاقتصادية ليشمل شرق بورسعيد والعين السخنة.

وأنهى اليوم الخميس، وفد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس برئاسة المهندس يحيى زكي، زيارته للعاصمة الروسية موسكو بنجاح، حيث تم توقيع اتفاقية بتوسيع نطاق عمل المنطقة الصناعية الروسية داخل المنطقة الاقتصادية.

ووقع الاتفاقية كلاً من المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفاسيلي أوسماكوف النائب الأول لوزير التجارة والصناعة الروسي.

حضر توقيع الاتفاقية، السفير إيهاب نصر سفير جمهورية مصر العربية لدى موسكو، واللواء محمد برايا نائب رئيس المنطقة الاقتصادية للمنطقة الشمالية.

اقرأ أيضا | اتفاقية لتوسيع عمل المنطقة الصناعية الروسية داخل «اقتصادية قناة السويس»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة