صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ترامب يتهم الجمهوريين بالاستسلام بشأن البنية التحتية

منال بركات

الخميس، 29 يوليه 2021 - 08:45 م

 

انتقد الرئيس السابق دونالد ترامب الجمهوريين في مجلس الشيوخ اليوم الخميس بعد أن تم التصويت لإجراء مناقشة حول حزمة البنية التحتية من الحزبين.

اقرأ أيضًا: الشيوخ الأمريكي يُصوت لدفع تريليون دولار للبنية التحتية 

واتهم زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل جمهوري من كنتاكي لاستسلامه للديمقراطيين.

وقال ترامب في بيان: "في ظل القيادة الضعيفة لميتش مكونيل، يواصل الجمهوريون في مجلس الشيوخ الخسارة". "لقد فقد أريزونا، وخسر جورجيا، وتجاهل تزوير الانتخابات ولم يقاتل".

وأضاف الآن يعطي الديمقراطيين كل ما يريدونه ولا يحصل على شيء في المقابل. وطالب بالمحاربة من أجل أمريكا وليس من أجل المصالح الخاصة والديمقراطيين الراديكاليين اللذين يدمرون أمريكا، إلى جانب الديمقراطيين الشيوعيين".

جاء هجوم الرئيس السابق على قيادة حزبه في مجلس الشيوخ بعد يوم من تصويت النواب 67 مقابل 32 لإعطاء الضوء الأخضر لمناقشة صفقة البنية التحتية ، والتي تشمل 1.2 تريليون دولار لمشاريع مثل الطرق والجسور والنقل العام وشبكة الإنترنت ذات النطاق العريض يشمل مبلغ 1.2 تريليون دولار 579 مليار دولار في الإنفاق الجديد.

بينما لا يزال اتفاق البنية التحتية يواجه سلسلة من العقبات التشريعية، اعتُبر تصويت الأربعاء بمثابة فوز كبير للرئيس بايدن ، الذي دافع عن المفاوضات بين مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة