صورة من المباراة
صورة من المباراة


الأهلي يعبر عقبة أسوان.. ويواصل الزحف نحو قمة الدوري

رياض محمد جعيصة

الخميس، 29 يوليه 2021 - 08:57 م

واصل النادي الأهلي الزحف إلى قمة الدوري الممتاز بعد الفوز على مضيفه أسوان، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الخميس على ملعب بتروسبورت في إطار مؤجلات الجولة الـ17 من الدوري الممتاز.

افتتح اللاعب محمود عبدالمنعم كهربا، التسجيل للأهلي في الدقيقة 22، من عرضية رائعة من حسين الشحات استقبلها كهربا بلمسة سحرية إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 38، سجل أسوان هدف التعادل إلا أن حكم اللقاء محمد عادل ألغى الهدف بداعي التسلل وهو ما أكدته تقنية حكم الفيديو الفار.

وعزز المهاجم محمد شريف النتيجة بالهدف الثاني للمارد الأحمر في الدقيقة 66، من عرضية رائعة من علي معلول استقبلها شريف بلمسة سحرية إلى داخل شباك أسوان. 

وأصبح شريف هداف الدوري الممتاز برصيد 16 هدفا، متفوقا على أحمد ياسر ريان صاحب الـ15 هدف، ويأتي أشرف بن شرقي في المركز الثالث برصيد 12 هدفا.

وفي الدقيقة 85، سجل إيمانويل إيجيبتور هدف تقليص الفارق لأسوان، لكن الحكم محمد عادل لغاه بسبب لمس الكرة ليد أحد لاعبي أسوان ولكن تقنية حكم الفيديو تدخلت واحتسبت الهدف لإيجيبتور.

وفي الدقيقة 94، سجل والتر بواليا الهدف الثالث للقلعة الحمراء من هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى بواليا الذي مر من الحارس عمر رضوان ووضع الكرة داخل الشباك

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 58 نقطة في وصافة جدول ترتيب الدوري الممتاز بفارق 3 نقاط عن الزمالك المتصدر برصيد 61 نقطة، ويتبقى لكلا الفريقين مواجهة مؤجلة، فيما توقف رصيد أسوان عند 25 نقطة في المركز الـ16.

وبدأ الأهلي اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - أيمن أشرف - علي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج - عمرو السولية - محمود عبد المنعم كهربا - حسين الشحات -محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: محمد شريف.

 

وعلى الجانب الآخر جاء تشكيل أسوان كالتالي:

حارس: عمر رضوان.

الدفاع: سولومون منساه - محمد العشري - محمود شبانة – عمرو الحلواني.

الوسط: عبد العزيز موسى - إيمانويل إيجيبتور.

 


أمامهما: أشرف مجدي - أحمد الألفي - أحمد الصغيري.

الهجوم: أحمد خالد.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة