لقاح كورونا
لقاح كورونا


خبراء: 99 ٪ من وفيات كورونا لأشخاص غير مُحصنين

وائل نبيل

الخميس، 29 يوليه 2021 - 09:13 م

تتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ودخول المستشفيات والوفيات مرة أخرى مع انتشار نوع دلتا شديد العدوى لفيروس كورونا باعتباره السلالة المهيمنة في الولايات المتحدة الآن وعدد من الدول الأخرى.

ووفقًا لمسؤولي الصحة العامة في الولايات المتحدة، لم يتم تطعيم الغالبية العظمى من الأشخاص الذين يتم نقلهم إلى المستشفى بسبب فيروس كورونا، أو بسبب موتهم جراء الإصابة بالفيروس.

وقالت الدكتورة روشيل والينسكي، مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتخدة، في إفادة صحفية يوم الجمعة، إن أكثر من 97٪ من حالات دخول المستشفى من فيروس كورونا المستجد هي لأشخاص غير محصنين، أو لم يتلقوا لقاح ضد كورونا المستجد.

من جهته، قال الدكتور أنتوني فوسي، كبير المستشارين الطبيين للرئيس الأمريكي، لشبكة CBS، أن 99.2٪ من وفيات كورونا COVID، هي الآن لأشخاص غير محصنين.

وأثبتت لقاحات كورونا COVID الثلاثة المتوفرة في الولايات المتحدة - Moderna و Pfizer و Johnson & Johnson - فعاليتها ضد جميع أنواع فيروس كورونا المنتشرة حاليًا، بما في ذلك دلتا. تختلف اللقاحات اختلافًا طفيفًا في فعاليتها بناءً على التجارب السريرية، ولكنها جميعًا تجاوزت معدلات الفعالية النموذجية للقاحات عند طرحها، ولكن الأهم من ذلك، هو أن جميع اللقاحات الثلاثة فعالة ضد الأمراض الشديدة التي تسببها دلتا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة