صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


إضاءة الأثار المصرية.. عادة حاضرة في المناسبات المحلية والعالمية | صور

مي سيد

الجمعة، 30 يوليه 2021 - 02:11 ص

الأهرامات واحدة من عجائب الدنيا السبع و التي تتمتع بإعجاب كل السياح من مختلف البلاد في العالم لذلك دايما تحرص الدولة المصرية أن تجعلها تشارك في المناسبات المحلية و العالمية ، وذلك بإضاءتها بطرق مختلفة وليس فقط الأهرامات بل العديد من المزارات الأثرية المصرية العريقة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للالتهاب الكبدي، ستقوم وزارة الصحة والسكان بإنارة عدد من المعالم الأثرية والمستشفيات باللون الأزرق، وتشمل الأهرامات، قلعة صلاح الدين الأيوبي، مقر مجلس الوزراء بالعلمين، مجمع الإسماعيلية الطبي، معهد الكبد، مستشفى معهد ناصر، مستشفى زايد التخصصي، مجمع هيئات التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، مستشفى الكرنك الدولي بالأقصر.

وتقوم عدد من السيارات التابعة لوزارة الصحة ومديرياتها بالمحافظات على مستوى الجمهورية بالمرور في الشوارع لتشجيع ودعم الأطقم الطبية، وتوزيع هدايا عينية ومطبوعات تحمل رسائل توعوية ودعوة المواطنين للمشاركة في مبادرات الصحة العامة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح  أشرف محي مدير منطقة أهرامات الجيزه، أن هذا التقليد جاء أيضا احتفالا بالقضاء على فيروس سي في مصر، أحد أهم الإنجازات التي حققتها مبادرة ١٠٠ مليون صحة، كما تم إضاءة قلعة محمد علي.

َكانت أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن توجيه برج القاهرة رسالة إلى الجماهير المصرية، حيث يُضاء البرج الذى يعد أشهر معالم العاصمة المصرية بعبارة "مصر أولاً لا للتعصب" كرسالة توعية للجماهير الكروية بنبذ التعصب، وإعلاء قيم المحبة، والروح الرياضية، تزامناً مع مباراة فريقى الأهلى والزمالك فى ختام بطولة دورى أبطال أفريقيا فى استاد القاهرة الدولي.

يأتى ذلك فى إطار مبادرة "مصر أولاً لا للتعصب" التي أطلقها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام؛ لتطبيق الضوابط التى تحفظ للرياضة رسالتها، ونشر القيم الإيجابية، وإعلاء الروح الرياضية بين الجماهير المصرية، من خلال تنفيذ مجموعة من الفعاليات المتنوعة التي يتم تنفيذها في مختلف محافظات الجمهورية.

ويسبق إضاءة برج القاهرة بعنوان مبادرة "مصر أولا لا للتعصب"، عقد مؤتمر صحفى بمقر البرج؛ للإعلان عن تفاصيل المبادرة، وآليات تنفيذها، وتوجيه رسالة عامة إلى الجماهير المصرية قبل مباراة الزمالك والأهلى.

وأضاءت شركة مصر للصوت والضوء والتنميك السياحية الأهرامات وأبو الهول، لدعم مرضى السرطان نفسيا والتوعيه لهم بأهمية الكشف المبكر ومساعدة المرضى خلال رحلة العلاج، يأتي هذا في إطار المشاركة المجتمعية خلال حملات التوعية بمرض السرطان .

وصرح محمد عبد العزيز رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة فى بيان له اليوم، أنه قد تمت إضاءة الأهرامات لأكثر من مناسبة نذكر منها احتفاليه الذكرى الـ75 لإعلان ميثاق الأمم المتحدة والذي يعتبر تقليد تتبعه الأمم المتحده في الاحتفال بيوم الأمم المتحده بين أحضان الحضارة المصرية القديمة أمام أبوالهول والأهرامات الثلاثة كذلك خلال فترة بطولة الأسكواش للرجال والسيدات والتي تعد واحدة من أكبر 8 بطولات بلاتينية عالمية سيدات ورجال .

كما أضاف عبد العزيز أن الشركة تحرص دائما على المشاركات خلال الحملات القومية التى تطلقها الدولة للتوعية بأهمية الكشف المبكر ومجهودات الدولة فى توفيرالأجهزة الطبية والمعدات الحديثة والعلاج المناسب لهم .

يضئ برج القاهرة امس الخميس 29 يوليو، تزامنا مع اليوم العالمي للهجرة غير الشرعية ضمن حملة التوعية ومكافحة الإتجار بالبشر بكلمة معا ضد الاتجار بالبشر. 

يذكر أن وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد أطلقت حملة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية داخل المحافظات الأكثر تصديرًا لها وذلك بالتنسيق والتعاون مع المحافظين، في إطار المبادرة الرئاسية «مراكب النجاة» للحد من مخاطر الهجرة غير الشرعية.

وصرحت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، بأن محافظة الفيوم هي نقطة البداية لانطلاق هذه الحملة الإعلامية، وهو الأمر الذي كان قد تم الاتفاق عليه خلال زيارة المحافظة نهاية 2019 في ضوء تنفيذ مبادرة «مراكب النجاة» بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وكذلك المجلس القومي للمرأة.

كما وجهت الوزيرة، الشكر إلى د. أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، على التعاون وتضافر الجهود حتى تؤتي مبادرة «مراكب النجاة» ثمارها وتصل إلى الفئات المستهدفة، مشيرة إلى استمرار التواصل مع باقي المحافظات الأكثر تصديرًا لظاهرة الهجرة غير الشرعية لمتابعة تنفيذ الحملة الإعلامية.

وكانت محافظة الفيوم قد بدأت تنفيذ الحملة الإعلامية بنشر ملصقات توعوية على وسائل النقل الأكثر استخدامًا هناك، وهي ملصقات تحمل عبارات توعوية: مثل "ايدنا في إيدك وسيبك من طوابير الموت" و"خليك سندهم.. ماتفوتهمش لوحدهم" و"حلمك.. مشروع في بلدك يكبر وتكبر معاه" و"خليك سندي.. ماترميش شقايا في البحر" و"مشروعك في بلدك هيكبر معاك.. لا للهجرة غير الشرعية" و"راجع نفسك.. ماترميش نفسك في البحر".

كانت وزارة الهجرة قد بدأت في تفعيل أهداف ومحاور المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" تنفيذًا للتكليفات المباشرة التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي للوزارة في ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ 2019، وهي المبادرة التي جاءت استكمالاً لنجاح الدولة المصرية في التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية، وتستهدف توعية الشباب والمرأة للحفاظ عليهم من مهالك هذه الظاهرة السلبية، مع إتاحة البدائل الآمنة للفئات المستهدفة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة