الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف
الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف


محافظ بنى سويف يتابع انعقاد مبادرة الرئيس السيسي لعلاج ضمور العضلات

حمدي علي

الجمعة، 30 يوليه 2021 - 11:41 ص

ناقش الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف جهود فرع التأمين الصحي بالمحافظة ، خاصة فيما يتعلق بالمبادرة الرئاسية لعلاج الضمور العضلي والتى يتم تنفيذها بعيادة السلام بمبنى الهلال للمراكز الطبية المتخصصة ببنى سويف.

جاء ذلك خلال التقرير عرضه الدكتور محمد يحيي إسماعيل مدير فرع بنى سويف للتأمين الصحي جهود فرع بنى سويف للتأمين الصحي في تقديم الخدمات الطبية  ،في إطار الرعاية الكبيرة التي يوليها فخامة  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لمسيرة تطوير الصحة فى مصر.

اقرأ أيضا| محافظ بني سويف يوجه بتكثيف حملات الكلاب الضارة لكثرة شكاوى المواطنين

وانعقدت اليوم اللجنة المنوطة بأعمال مبادرة  رئيس الجمهورية لعلاج مرض ضمور العضلات ، وذلك بتواجد كل من الدكتورة مني على ، الدكتور محمد عادل، الدكتور احمد هاشم.

وفيما يتعلق بالاوراق المطلوبة؛  داخل ملف يرفق ،  صورة شهادة ميلاد الطفل وجميع التحاليل والفحوصات وخصوصا رسم عصب +رسم عضل في حالة تواجدهم 

وتجدر الإشارة الى أن  اللجنة تعتبر ضمن ٢٤ مركزا طبيا بالجمهورية تابعين لوزارة الصحة والسكان في استقبال المصابين بمرض الضمور العضلي ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مرضى الضمور العضلى فى مصر، وتقديم الخدمة الطبية من خلال إتاحة العلاج الجيني المصابين من الأطفال،في إطار الاهتمام بالصحة العامة وتحقيق (رؤية مصر 2030).

وفي هذا السياق  أشارت الدكتورة هبة محمد حسن مدير العيادات ومدير تأمين الطلاب إلى أن عدد المترددين ٤٣ حالة وبالاضافه الى انه تم تخصيص الرقم 01220652059 لحجز عيادة ضمور العضلات بعيادة السلام يوميا من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثانية ظهرا عدا يوم الجمعه تسهيلا على المرضى.


وأكدت إنه سوف يتم استقبال الأطفال من جميع الأعمار، لإجراء الفحوصات الإكلينيكيه و الفحوصات الجينية والبيولوجيا الجزئية ضمن تشخيص وتقييم الحالة.

وقد تم تخصيص الخط الساخن 106 لتلقى استفسارات المواطنين حول المبادرة، وطرق تلقى العلاج للحالات المصابة من الأطفال بعد تقييمها.

كما أكد مدير عام الفرع بأنه تم تشكيل لجنة قومية تضم أساتذة من كل من وزارة الصحة والسكان والجامعات المصرية؛ لتقييم تلك الحالات، تمهيدًا لتلقي العلاج من خلال 3 مراكز تم تخصيصها لتقديم العلاج لمصابي الضمور العضلي، وهي مركز بمستشفى معهد ناصر، ومركز بمستشفى الجلاء، بالإضافة إلى مركز مستشفى عين شمس الجامعي.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة