خلال مؤتمر المستجدات الضريبية فى ضوء التحول الرقمى
خلال مؤتمر المستجدات الضريبية فى ضوء التحول الرقمى


الضرائب: المالية والمصلحة حريصتان على نشر الوعي الضريبي

عواد شكشك- محمد زهير

الجمعة، 30 يوليه 2021 - 12:22 م

أكد الدكتور محمود صقر رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس مصلحة الضرائب، على حرص وزارة المالية والمصلحة على نشر الوعي الضريبي بكافة المستجدات الضريبية من تعديلات تشريعية وقوانين جديدة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الدكتور السيد صقر رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، خلال مؤتمر المستجدات الضريبية في ضوء التحول الرقمي وأثرها على الإقتصاد المصري، والذي نظمته مؤسسة طرادكو للتسويق والإعلان بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية.

شهد المؤتمر عقد أربعة جلسات تناولت موضوعات ميكنة ورقمنة الإجراءات الضريبية، ومنظومة الفاتورة الإلكترونية، ومنظومة الإيصال الإلكتروني والقوانين والتعديلات الضريبية الجديدة.

وأشار إلى أهمية التحول الرقمي الذي تشهده الدولة ككل وخاصة مشروعات التطوير والميكنة التي تمر بها مصلحة الضرائب، والتي شملت خمس محاور رئيسية للتطوير تتضمن العديد من المشروعات الهامة مثل منظومة الفاتورة الإلكترونية ومنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة ومنظومة الإيصال الإلكتروني، وغيرها من المشروعات التي بكل تأكيد ستنعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد المصري وعلى العلاقة بين الممول ومصلحة الضرائب.

اقرأ أيضا الضرائب: إحالة أشخاص وشركات للنيابة لقيامهم ببيع منتجاتهم عبر المواقع الإلكترونية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة