الكاتب عبد الفتاح طارق
الكاتب عبد الفتاح طارق


عبد الفتاح طارق يكتب.. ما السر وراء ارتفاع معدل الجريمة في المنوفية ؟

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 30 يوليه 2021 - 12:53 م

 

انتشرت في الآونة الأخيرة بمحافظة المنوفية العديد من جرائم القتل التي لم تخف على أحد منا فيما يسمع أو يشاهد كل يوم على مواقع التواصل الاجتماعي، ولعل المحزن في الأمر أن هذا الانتشار يحدث رغم التواجد الأمني المكثف لرجال الشرطة والداخلية في كل مكان وتنظيم العديد من الحملات وأقامه الأكمنة الثابتة والمتحركة لضبط حركه الأمن.

ومن اللافت للنظر أيضا انتشار حالات الانتحار فمثل هذه الجرائم تؤثر بالسلب على أبناء المجتمع من حيث عدم الشعور بالأمان الذي هو من أهم العناصر للعيش في هذه الحياة، فقد اخبرنا المصطفى صلي الله عليه وسلم ،في حديثه حين قال "من اصبح منكم امنا في سربه معافى في بدنه عنده قوت يومه فكانما حيزت له الدنيا بحذافيرها".

فقد تحدث المصطفى في اول حديث عن الامن في السكن والمنزل، ومع انعدام صفه الأمن يصبح مجتمعنا يسير بقانون الغاب، ومن اهم الأسباب في ذلك البعد عن الدين وعدم الالتزام بتعاليمه وكلمه الدين هنا شموليه نقصد بها جميع الاديان اسلامي أو مسيحي أو يهودي. 

فكل الاديان السماويه جاءت بمنهج واحد وثابت وهو حرمه الدماء والنفس وتحريم القتل وقتل النفس ايضا لان ذلك يكون من اسباب الخروج من -رحمه الله- التي وسعت كل شيء فلا بد من الالتزام بتعاليم الدين والتربيه الصالحه من اولياء الامور لابنائهم تلك التربيه التي تشكل الحجر الرئيسي في بناء الأسرة المسلمه القائمه على تعاليم الدين. 

 والسبب الآخر في ذلك البطاله والفقر التي تلعب دورا رئيسيا في ارتفاع معدلات الجريمه والقتل نظرا لتدني المستوى الفكري لكل فرد اضافه الى ذلك الضغوط الاقتصاديه التي تزيد من معدل الجريمه والجهل كما قلنا،  اضافه الى جرائم الثأر المنتشره بالاخص في جنوب مصر.

 

اقرأ أيضا

المنوفية فى 24 ساعة|حملات على السائقين وإزالات للمخالفات

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة