جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


«الطاقة الذرية» و«تمويل العلوم والتكنولوجيا» يبحثان زيادة عدد المشروعات البحثية الممولة

محمد محمود

الجمعة، 30 يوليه 2021 - 02:42 م

استقبل الدكتور عمرو الحاج علي رئيس هيئة الطاقة الذرية الدكتور ولاء شتا الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF) بموقع هيئة الطاقة الذرية بانشاص وذلك لاستعراض عددا من المشروعات البحثية الواعدة التي قام بها شباب الباحثين بالهيئة وبحث سبل دعم التعاون المشترك وزيادة عدد المشروعات البحثية الممولة من (STDF) .

كما شملت الزيارة جولة بمفاعل مصر البحثي الثاني ، ومصنع إنتاج النظائر المشعة بالإضافة إلي مركز المعامل الحارة وإدارة النفايات المشعة، ومركز البحوث النووية التقى بعدها د. ولاء والوفد المرافق له بعدد من الباحثين وقام الرد علي استفساراتهم وحثهم علي التقدم للحصول علي المنح المقدمة لتمويل العلوم والابتكار.

وأوضح شتا أن مصر تهدف إلى استغلال الطاقة النووية في المجالات السلمية وخدمة المواطنين من خلال البحث العلمي، مؤكداً على أهمية تشجيع الباحثين ودعم الأفكار الابتكارية في هذا المجال بما يخدم أهداف التنمية المستدامة، في مجالات مثل صحة الإنسان والغذاء والتغذية.

 

ومن جانبه أكد الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية علي ان الهيئة تذخر بالعديد من العلماء المتميزين في كافة مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، وقد حققت الهيئة إنجازًا متميزا على المستوى الدولى فى مجال تحسين الوضع التنافسي للمؤسسات البحثية المصرية فى التصنيفات العالمية.

 

 

اقرا ايضا :رئيس «الطاقة الذرية»: أسعى لتشغيل مستشفى الأورام وزيادة إنتاج النظائر المشعة

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة