صوره موضوعيه
صوره موضوعيه


بدء صرف المقررات التموينية لشهر أغسطس الأحد المقبل

عبير حمدي

الجمعة، 30 يوليه 2021 - 03:02 م

استعدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، لصرف المقررات السلعية عن شهر أغسطس، والذي سيبدأ اعتبارا من الأحد القادم، ويستمر حتى أخر الشهر، وذلك بالتزامن مع صرف سلع فارق نقاط الخبز، من خلال نحو 40 ألف منفذ تمويني، من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً يوميا.

وتوفر وزارة التموين والتجارة الداخلية، 28 سلعة تصرف لضمن المقررات الشهرية ،تشتمل على السلع الأساسية ( السكر والزيت والأرز)، مع تخصيص حصة شهرية من هذه السلع لكل بطاقة تموينية، بواقع، زجاجة زيت للفرد بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة ،وكيلو أرز شهريا للبطاقة، و2 كيلو سكر للفرد، على أن يتم استكمال باقي الحصة التموينية من السلع الأخري، كالخل، الطحينة، الألبان الجافة، الصلصة،المكرونة، الشاي، النسكافية، مساحيق الغسيل، الكيريت، الملح، المكرونه.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أكدت على توافر احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز يكفي لأكثر من ستة أشهر، لافته إلى عدم زيادة أسعار أي من المقررات التموينية التي تصرف للمستفيد بمنظومة الدعم السلعي بقيمة 50 جنيها للفرد على البطاقة التموينية.

وفي سياق آخر تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في طرح الخضر والفاكهة بالإضافة إلى اللحوم الحمراء الطازجة والمجمدة،والدواجن المجمدة، والسلع الجافة بأسعار مخفضة عن السوق الحر بنسبة تتراوح من 10 إلى 25%.

اقرأ أيضا: متحدث التموين يكشف الاحتياطي الإستراتيجي للزيت والأرز والسكر | فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة