جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


رئيس الطاقة الذرية: مصر تتقدم 18 مركزًا في تصنيف «سيماجو» 2021

محمد محمود

الجمعة، 30 يوليه 2021 - 03:31 م

أكد الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية على أن الهيئة تذخر بالعديد من العلماء المتميزين في كافة مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، مشيرًا إلى أن الهيئة حققت إنجازًا متميزًا على المستوى الدولى في مجال تحسين الوضع التنافسي للمؤسسات البحثية المصرية في التصنيفات العالمية.

وأوضح «الحاج» أن الهيئة حققت تقدما ملحوظًا فى تصنيف «سيماجو SCImago» العالمي والذي يعد من أهم التصنيفات العالمية للجامعات والمؤسسات البحثية فقد استطاعت الهيئة الحفاظ على مكانتها الدولية بالتواجد داخل هذا التصنيف منذ عام 2009.

وأشار «الحاج» أن الهيئة حققت تقدمًا بثمانية عشر مركزًا وفقًا لترتيب 2021 متفوقة بذلك على كثير من المؤسسات البحثية العالمية في هذا التصنيف الدولي والذي شمل فقط تسعة مؤسسات بحثية من داخل مصر.

جاء هذا اليوم خلال استقبال رئيس هيئة الطاقة الذرية للدكتور ولاء شتا الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF) بموقع هيئة الطاقة الذرية بإنشاص وذلك لإستعراض عددًا من المشروعات البحثية الواعدة التي قام بها شباب الباحثين بالهيئة وبحث سبل دعم التعاون المشترك وزيادة عدد المشروعات البحثية الممولة من (STDF).

اقرا ايضا :«الطاقة الذرية» و«تمويل العلوم والتكنولوجيا» يبحثان زيادة عدد المشروعات البحثية الممولة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة