فيس بوك
فيس بوك


فيسبوك تُحذر من تباطؤ نمو الإيرادات وسط محاربة الأخبار المزيفة

وائل نبيل

الجمعة، 30 يوليه 2021 - 05:43 م

حذرت منصة التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم، من تباطؤ نمو الإيرادات، وسط الجهود التي تبذلها مع محاربة الأخبار المزيفة، وقالت إنها تتوقع أن يكون لميزة الخصوصية الجديدة من شركة آبل  تأثير أكبر في الربع الثالث.

ويواصل فيسبوك Facebook جذب المستخدمين حتى مع زيادة المشرعين والمنظمين الضغط على أكبر شبكة اجتماعية في العالم لقمع المعلومات المضللة، لكنه حذر أيضا من أنه يتوقع تباطؤ نمو الإيرادات في الربعين الثالث والرابع.

وقال فيس بوك الأربعاء إن 2.9 مليار شخص يزورون الشبكة الاجتماعية كل شهر، بزيادة 7٪ عن الربع الثاني من العام الماضي، و دفع التدفق المستمر للمستخدمين إيرادات الشركة وأرباحها للربع من أبريل إلى يونيو لأعلى من توقعات وول ستريت.

 

وحقق فيس بوك Facebook إيرادات بلغت 29.07 مليار دولار، بزيادة 56 ٪ عن نفس الربع من العام السابق. حققت الشركة زيادة قدرها 3.61 دولار في أرباح السهم ، متجاوزة 3.03 دولار التي توقعها محللون استطلعت آراؤهم طومسون رويترز.

 

وتأتي النتائج القوية في الوقت الذي يستمر فيه فيس بوك Facebook في مواجهة انتقادات لأنه لا يفعل ما يكفي لمحاربة الادعاءات الكاذبة حول لقاحات فيروس كورونا حث الرئيس الأمريكي جو بايدن منصات مثل Facebook على معالجة المشكلة.

 

وتقول الشبكة الاجتماعية إنها توجه الأشخاص إلى مصادر موثوقة للمعلومات، وتسميات المنشورات وتعمل مع مدققي الحقائق.

 

وكان انتشار المعلومات المضللة مشكلة مستمرة للشبكة الاجتماعية، بما في ذلك أثناء الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

 

وعلى الرغم من تجاوز الشركة لتوقعات وول ستريت ، انخفض سهم Facebook بأكثر من 4 ٪ في فترة التداول بعد الإغلاق، إلى 356.46 دولارًا للسهم الواحد. على الرغم من زيادة عدد المستخدمين النشطين شهريًا للشركة على مستوى العالم ، انخفض عدد مستخدمي Facebook الأوروبيين بمقدار 2 مليون مستخدم إلى 420 مليون مستخدم نشط شهريًا ، من الربع الأول إلى الربع الثاني. ظل عدد مستخدمي Facebook في الولايات المتحدة ثابتًا عند 259 مليونًا.

 

وقال المدير المالي لفيسبوك ديف وينر، في مكالمة مع المحللين إن الانخفاض في عدد المستخدمين الأوروبيين كان بسبب "البطء الموسمي" وتأثير إعادة فتح البلدان بعد أكثر من عام من الإغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

وأثارت ميزة آبل Apple الجديدة التي تقيد قدرة فيسبوك Facebook على جمع البيانات من مستخدميها أسئلة حول مدى نجاحها في استهداف الإعلانات.

 

وأضاف: "ما زلنا نتوقع رياحًا معاكسة متزايدة في استهداف الإعلانات في عام 2021 من التغييرات التنظيمية والمتعلقة بالمنصة، ولا سيما تحديثات iOS الأخيرة، والتي نتوقع أن يكون لها تأثير أكبر في الربع الثالث مقارنة بالربع الثاني، ويؤخذ هذا في الاعتبار في نظرتنا".

 

ويعمل Facebook ، مثل منافسيه Twitter و TikTok ، على تكثيف الجهود لجذب المزيد من المبدعين إلى الشبكة الاجتماعية، وقالت الشركة إنها تخطط لاستثمار أكثر من مليار دولار في المبدعين الذين يصنعون محتوى على Facebook وتطبيق الصور والفيديو Instagram.

 

وطرحت الشركة أيضًا منتجًا صوتيًا مباشرًا، وموقعًا إلكترونيًا لإنشاء ومشاركة النشرات الإخبارية، وأدوات أخرى لمساعدة المبدعين على كسب المزيد من المال.

 

ويمكن أن تساعد زيادة جودة المحتوى على الشبكة الاجتماعية فيسبوك Facebook في جذب المستخدمين لقضاء المزيد من الوقت على الموقع والتنافس ضد تطبيقات الفيديو مثل تيك توك TikTok.

أقرا ايضا   بالخطوات.. طريقة حجز تذاكر القطارات المكيفة عبر «الأبليكشن»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة