ارشيفية
ارشيفية


وفد روسي رفيع المستوى يصل اقتصادية قناة السويس في أغسطس.. لهذا السبب

شيماء مصطفى

الجمعة، 30 يوليه 2021 - 05:53 م

 

تستقبل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفد روسي رفيع المستوى خلال أغسطس المقبل، وذلك بعد البدء في تنفيذ مشروع المنطقة الصناعية الروسية في مواقع المناطق الصناعية بشرق بورسعيد والعين السخنة.

ويقوم الوفد الروسي رفيع المستوى، خلال زيارته للمنطقة الاقتصادية، بتفقد مواقع عمل مشروع المنطقة الصناعية الروسية بشكل نهائي، تمهيدا لزيارة مجموعة من الشركات الروسية ورجال أعمال والمستثمرين الروس، ممن أبدوا رغبتهم في الاستثمار داخل العين السخنة، وذلك مطلع سبتمبر القادم.

ومن المقرر أن يبدأ العمل على الفور في  مشروع المنطقة الصناعية الروسية بعد توقيع عقد تأسيس شركة إدارة المنطقة الصناعية الروسية داخل المنطقة الاقتصادية بنهاية العام الجاري.

جاء ذلك بعد نجاح المباحثات والمفاوضات التي أجراها وفد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس برئاسة المهندس يحيى زكي، مع الجانب الروسي بشأن توسيع نطاق المنطقة الصناعية الروسية داخل المنطقة الاقتصادية ليشمل شرق بورسعيد والعين السخنة
وتضمنت المباحثات، انطلاق المنطقة الصناعية الروسية وتوسيع نطاقها، حيث تم عقد لقاءات مكثفة مع النائب الأول لوزير الصناعة والتجارة الروسي ونائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للتنمية "فيب آر إف" وهي الذراع الاستثماري للحكومة الروسية، وهي أيضاً الذراع التمويلي والتنفيذي للمنطقة الصناعية الروسية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وتم الاتفاق على توسيع نطاق المنطقة الصناعية الروسية داخل المنطقة الاقتصادية بمساحة 5  ملايين متر مربع موزعة بين شرق بورسعيد والعين السخنة، لتبدأ المرحلة الأولى في المشروع على مساحة مليون متر مربع بشرق بورسعيد، بالإضافة إلى 500  ألف متر مربع بالعين السخنة، على أن يبدأ العمل في المنطقة الصناعية الروسية بالعين السخنة مع نهاية العام الجاري بعد توقيع عقد تأسيس شركة إدارة المنطقة الصناعية الروسية.

اقرأ أيضا | اقتصادية قناة السويس: روسيا طلبت توسيع المنطقة الصناعية لضم الصناعات الثقيلة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة