نجوم فيلم 200 جنية
نجوم فيلم 200 جنية


منتج فيلم "200 جنية" ينفي سرقة السيناريو

أحمد السنوسي

الجمعة، 30 يوليه 2021 - 06:00 م

 

أكد المنتج محمد عبد الحميد، منتج فيلم «200 جنيه»،  أنه لا صحة لمزاعم السيناريست الشاب حسين الشحات، الذي يتهم الكاتب أحمد عبد الله بالسطو على فكرة فيلم «200 جنيه» الذي ننتجه حاليًا.

 

وأضاف عبد الحميد في تصريحات صحفية: «الأمر غير صحيح على الإطلاق والفيلم من تأليف الكاتب الكبير أحمد عبد الله، ولا صحة لما تردد منع عرض الفيلم المقرر طرحه في دور العرض السينمائي في الموعد المحدد يوم 18 أغسطس القادم، كما أن إدعاءت سرقة السيناريو أصبحت شيء متكرر خاصة مع الأفلام كبرى».


وكان السيناريست حسين الشحات، قد أكد أنه اتخذ عددا من الإجراءات القانونية اللازمة لضمان كافة حقوقه، موضحا أن السيناريو بعنوان «جنيه» ومسجل باسمه في إدارة حقوق المؤلف، التابعة للمجلس الأعلى للثقافة عام 2009، وهو نفس الفكرة والأحداث التي يقدمها فيلم «200 جنيه»


كما أن نتيجة التقرير الصادر عن الرقابة تشير إلى وجود تشابه كبير بين الفيلمين، والشخصيات الرئيسية، ومنها العملة التي تعتبر الفكرة الأساسية للعمل، بالإضافة إلى الفترة الزمنية التي تدور فيها الأحداث، كما رفعت دُعوى في محكمة الأمور المستعجلة لإيقاف الفيلم، وانتظر نتيجة لجنة الخبراء في نقابة المهن السينمائية التي تتطلع على العملين لتحديد مدى التشابه بينهما».


يعتمد والفيلم على 8 قصص مختلفة ومتنوعة، منها الكوميدى والتراجيدى ويظهر فيه مجموعة كبيرة من النجوم، كل بطل له حدوتة مختلفة عن الأخرى، والذى ينتمى للبطولة الجماعية،ويجسد الفنان أحمد رزق  دور مدرس ملتزم يعانى من بعض ضغوطات الحياة اليومية، أما الفنانة نيللى كريم ا تظهر فى دور راقصة  خلال أحداث الفيلم.

 

وتدور أحداث الفيلم فى إطار اجتماعى حول 200 جنيه تنتقل من شخص إلى آخر، من مختلف الطبقات الاجتماعية وأماكن المعيشة ولكن تربطهم هذه العملة الورقية، فيما يتنقل العمل بين مجموعة قصص مختلفة، والعمل من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج محمد أمين.

 

فيلم "200 جنيه" تأليف أحمد عبد الله وإخراج محمد أمين و يضم نيللى كريم، إسعاد يونس، هانى رمزى، وليلى علوى، خالد الصاوى، أحمد رزق، ملك قورة، مى سليم وعدد آخر من الفنانين، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة