سفينة تجارية اسرائيلية مرسر ستريت
سفينة تجارية اسرائيلية مرسر ستريت


استهداف سفينة إسرائيلية فى خليج عمان بهجوم غامض

الأخبار

الجمعة، 30 يوليه 2021 - 06:35 م

عواصم وكالات الانباء


كشفت وزارة الدفاع البريطانية عن تعرض سفينة تجارية اسرائيلية تدعى «مرسر ستريت»، المملوكة جزئيا لرجل الأعمال الإسرائيلى أيال عوفر لهجوم مسلحفى خليج عمان.


 وقالت الوزارة فى بيان لها إنها ما زالت تحقق فى الهجوم المبلغ عنه الذى وصفته بأنه حدث فى وقت متأخر من ليلة الخميس الماضية شمال شرق جزيرة مصيرة العمانية.


من ناحيتها قالت مصادر إسرائيلية إن عناصر من الحرس الثورى الإيرانى وراء الهجوم، وسط تصاعد التوترات بشأن الاتفاق النووى مع إيران.

 ومنذ أن سحب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بلاده من جانب واحد من الاتفاقية فى عام 2018، كانت هناك سلسلة من الهجمات على سفن فى المنطقة يشتبه فى أن طهران نفذتها.


من ناحية أخرى كشفت السلطات الإسرائيلية النقاب عن تجربة عسكرية، أجرتها فى إستونيا الأسبوع الماضي، بعد تعتيم إعلامى كانت قد فرضته، وفق ما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية وبحسب ما نشرته القناة 13 فى التلفزيون الإسرائيلى فإن التجربة أجريت فى جزيرة ساريما أمام ممثلين رفيعى المستوى من 14 دولة، بينها دول أعضاء فى حلف شمال الأطلسى «الناتو»، وتضمنت إطلاق صاروخين من طراز «تموز»، من مركبة خفيفة لأول مرة، حيث ضربا بدقة هدفين بحريين مختلفين بنجاح.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة